حبس مسؤول بالخدمات الصحية في الزنتان وعضوين بلجنة المطابقة بتهم تزوير والاستيلاء على المال العام.
نشر بتاريخ:
طرابلس 24 يونيو 2026 م ( وال ) - أمرت النيابة العامة بحبس مدير إدارة الخدمات الصحية ببلدية الزنتان، وعضوين من لجنة المطابقة بوزارة الصحة، احتياطياً على ذمة التحقيق، على خلفية اتهامات تتعلق بتزوير مستندات رسمية والإضرار بالمال العام.
وأوضحت النيابة العامة أن مسؤول الخدمات الصحية تآمر مع مفوض إحدى الجهات المنفذة على تزوير بيانات محضر ترسية عقد لتوريد أجهزة طبية، ما مكّنه من الحصول على قرار حكومي أجاز تكليف الجهة المنفذة بتوريد أجهزة بلغت قيمتها ثلاثة ملايين و99 ألف دينار.
وأضافت أن مسؤول الخدمات الصحية عاد وتآمر مع عضوي لجنة المطابقة على إعداد وثائق رسمية تضمنت، خلافاً للحقيقة، إثبات تسلّم الأجهزة الطبية محل التعاقد.
وبعد مثول المتهمين أمام النيابة العامة ومواجهتهم بالأدلة والاتهامات المنسوبة إليهم، أُصدر قرار بحبسهم احتياطياً على ذمة التحقيق، فيما تواصل النيابة إجراءاتها لتتبع متحصلات الجريمة واتخاذ ما يلزم بشأنها.
( وال )