باكستان تأمل في تحويل التفاهمات بين واشنطن وطهران إلى اتفاق سلام شامل
نشر بتاريخ:
إسلام آباد 23 يونيو 2026 م ( وال ) - أعرب رئيس الوزراء الباكستاني، شهباز شريف، عن أمله في أن تتحول «مذكرة تفاهم إسلام آباد» بين الولايات المتحدة وإيران إلى اتفاق شامل من شأنه أن يفتح آفاقًا واسعة للسلام الدائم والتنمية والازدهار في المنطقة.
وجاءت تصريحات شريف خلال مؤتمر صحفي مشترك، اليوم الثلاثاء، في العاصمة الباكستانية إسلام آباد، مع الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، عقب جلسة مباحثات موسعة بين الجانبين على مستوى الوفود في مقر رئاسة الوزراء، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الباكستانية.
وأعرب شريف عن ترحيبه بانتهاء الحرب بين إيران والولايات المتحدة، مؤكدًا أن باكستان بذلت جهودًا مخلصة في إطار الوساطة لإنجاح مسار السلام.
وشدد رئيس الوزراء الباكستاني على أهمية المفاوضات الفنية التي جرت مؤخرًا في سويسرا بين طهران وواشنطن والوسطاء، معربًا عن ثقته بأنها ستقود إلى تحقيق الاستقرار الدائم، ومثمنًا الدعم الذي قدمته دول المنطقة، ولا سيما قطر والسعودية وتركيا ومصر، لدعم جهود التهدئة.
وكانت باكستان وقطر قد أكدتا في بيان مشترك، أمس الإثنين، تحقيق نتائج إيجابية وبناءة تمهّد للوصول إلى اتفاق نهائي، في ختام الجولة الأولى من المحادثات بين الولايات المتحدة وإيران في مدينة لوسيرن السويسرية.
( وال )