انطلاق الملتقى الوطني الأول لمدراء مكاتب النشاط المدرسي على مستوى ليبيا ، بمصراتة .
نشر بتاريخ:
مصراتة 23 يونيو 2026 م (وال) - انطلقت بمدينة مصراتة أمس الأثنين ، فعاليات "الملتقى الوطني الأول لمدراء مكاتب النشاط المدرسي على مستوى ليبيا"، برئاسة مدير الإدارة العامة للنشاط المدرسي بوزارة التربية والتعليم "سالم بوعيشة".
وبدأت أعمال الفترة الصباحية لليوم الثاني عند الساعة العاشرة والنصف صباحاً باستعراض جدول أعمال الملتقى ومحاوره الرئيسية، تلاها انطلاق جلسات العمل ومناقشة الموضوعات المدرجة، إلى جانب إلقاء كلمات من المشاركين أكدت على أهمية الملتقى ودوره في دعم النشاط المدرسي.
وشهدت الجلسة الحوارية التي أدارها مدير إدارة النشاط المدرسي بالاتحاد الطلابي "محمد أبو القاسم الحمروني"، ومدير إدارة النشاط الجامعي "فتحي يوسف السوكني"، نقاشاً مستفيضاً وموسعاً تركز حول إعداد وتنظيم دورات تدريبية مستهدفة لمعلمي التربية البدنية (الرياضة) بمختلف مراقبات التربية والتعليم. وتمحورت المداولات حول دراسة وتحديد المدد الزمنية المناسبة لهذه الدورات لضمان فاعليتها، بالإضافة إلى بحث آليات توفير وتجهيز كافة الإمكانيات والوسائل اللازمة للمعلمين بالمراقبات للرفع من كفاءة الأداء.
واختتم المشاركون فعاليات هذه الجلسة بالبدء في تسليم النماذج الرسمية وتوزيع استمارات تقييم الملتقى على كافة السادة المشاركين، وذلك لرصد الآراء والملاحظات حول سير المناقشات وتوثيق البيانات المطلوبة.
( وال)