رئيس الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين يستقبل وفدًا من سفارة المملكة الهولندية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.
نشر بتاريخ:
طرابلس 23 يونيو 2026 ( وال ) - استقبل رئيس الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين الدكتور كمال أبوبكر " أمس الإثنين وفدًا من سفارة المملكة الهولندية لدى ليبيا، برئاسة " هيلين بارتمانس " نائبة رئيس البعثة، و " مارتجا استيفلد " دبلوماسية زائرة ومستشارة بوزارة الخارجية الهولندية، وبحضور وفد رفيع من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ، ضمّ الدكتورة " صوفي كيمخدزه " الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا.
وقدم رئيس الهيئة خلال اللقاء ، إحاطة حول الجهود التي تبذلها الهيئة في مختلف الملفات، وأبرز التحديات الفنية واللوجستية المرتبطة بعمليات البحث والانتشال والتعرف، مؤكدًا أهمية استمرار الشراكة مع الجهات الدولية الداعمة، وفي مقدمتها سفارة المملكة الهولندية، باعتبارها إحدى الجهات الداعمة لملف المفقودين في ليبيا، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بما يعزز العمل المؤسسي والمهني في هذا الملف الإنساني والوطني.
من جانبهم، أعرب أعضاء الوفد عن تقديرهم وإعجابهم بما تقوم به الهيئة من جهود في هذا الملف، مشيدين بالتطور الملحوظ في أدائها وعملها المؤسسي والفني، ومؤكدين تقديرهم لهذا العمل الإنساني المهم، وأهمية مواصلة التنسيق والتعاون لدعم الجهود الوطنية الرامية إلى كشف مصير المفقودين، ومساندة أسرهم، وتعزيز الثقة في المؤسسات الوطنية ذات العلاقة.
وتم التأكيد خلال اللقاء على أهمية استمرار التشاور والتنسيق بين الهيئة وشركائها الدوليين ، وبحث مجالات التعاون المستقبلية بما يخدم ملف المفقودين في ليبيا، ويدعم الجهود الوطنية في مجالات الحقيقة والعدالة والمصالحة.