Lana News
وكالة الأنباء الليبية
آخر الأخبار

وفد حكومي وفني يزور وادي البوانيس لمعاينة موقع مشروع محطة الطاقة الشمسية

نشر بتاريخ:

طرابلس 22 يونيو 2026 م ( وال ) - قام وفد حكومي وفني رفيع المستوى بزيارة ميدانية إلى بلدية وادي البوانيس، لمعاينة الموقع المقترح لإنشاء محطة للطاقة الشمسية داخل البلدية، وذلك بحضور عميد بلدية وادي البوانيس "حسن الشيباني"، وعضو المجلس البلدي "محمد منصور"، وعدد من مديري الإدارات والمكاتب بالمجلس البلدي.

وضم الوفد مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي المهندس "سالم شعيب المريمي"، ورئيس لجنة البرنامج الوطني لتوطين الطاقة الشمسية بالحكومة الليبية المكلفة من مجلس النواب وعضو اللجنة "عزالدين الجازوي"، ووكيل الديوان بالمنطقة الجنوبية "علي مسعود"، ومدير إدارة التوزيع الجنوبية بالشركة العامة للكهرباء وعضو لجنة الأزمة المهندس "محمد محمود"، إلى جانب وفد من شركة "Gecirit Issa Group" التركية برئاسة نائب المدير العام ، ومدير المشروع ، إضافة إلى مدير مشروع الطاقة الشمسية في دولة العراق.

وشملت الزيارة معاينة الموقع المقترح للمشروع، والوقوف على مدى ملاءمته من حيث الموقع الجغرافي، وتوفر البنية التحتية والخدمات المساندة اللازمة لتنفيذه، بما يضمن نجاح المشروع وتحقيق أهدافه، ويسهم في دعم استقرار الشبكة الكهربائية وتعزيز التوجه نحو مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة.

وخلال الجولة، جرى تبادل الآراء الفنية ومناقشة عدد من الجوانب المتعلقة بالمشروع، بما في ذلك المتطلبات الفنية واللوجستية وآليات التنفيذ المقترحة، إضافة إلى استعراض الإمكانيات المتاحة بالمنطقة والفرص التنموية والخدمية التي يمكن أن يوفرها المشروع.

ويُعد مشروع إنشاء محطة للطاقة الشمسية في بلدية وادي البوانيس أحد المشاريع الاستراتيجية التي من شأنها الإسهام في تحسين مستوى الخدمات الكهربائية، وتقليل الاعتماد على مصادر الطاقة التقليدية، بما يدعم خطط التنمية المحلية ويعزز التوجه نحو الطاقة النظيفة، انسجامًا مع التوجهات العالمية في مجال الاستدامة.

( وال )