عبدالعاطي يؤكد أهمية استمرار انعقاد آلية دول الجوار الثلاثية لدعم استقرار ليبيا
نشر بتاريخ:
طرابلس 22 يونيو 2026 ( وال ) - أكد وزير الخارجية المصري " بدر عبدالعاطي" أهمية الحفاظ على دورية انعقاد آلية دول الجوار الثلاثية بشأن ليبيا، باعتبارها إطاراً مهماً لدعم وحدة الدولة الليبية والحفاظ على مؤسساتها الوطنية وتعزيز الاستقرار فيها، مشيداً بمخرجات الاجتماع الأخير للآلية الذي استضافته القاهرة في 21 مايو الماضي.
جاء ذلك خلال لقاء عبدالعاطي وزير الشؤون الخارجية الجزائري أحمد عطاف، على هامش اجتماع مجلس جامعة الدول العربية في دورته العادية المستأنفة الـ165 المنعقدة بالعاصمة الأردنية عمّان اليوم الاثنين
وبحث الوزيران عدداً من القضايا والتحديات الإقليمية، حيث شددا على أهمية مواصلة التنسيق والتشاور حيال الملفات المطروحة على الساحة العربية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والملف الليبي.
كما أشاد الجانبان بالعلاقات الثنائية المتميزة والروابط التاريخية التي تجمع مصر والجزائر، مؤكدين الحرص على تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات.
وأكد عبدالعاطي اهتمام بلاده بمتابعة تنفيذ مخرجات اللجنة العليا المشتركة المصرية الجزائرية والبناء على ما تحقق من اتفاقيات، بما يسهم في تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين البلدين.
... (وال) ...