الفائض التجاري لكوريا الجنوبية يبلغ 17 مليار دولار أمريكي، وصادراتها في 20 يوما ترتفع بنسبة 60% .
نشر بتاريخ:
سيول، 22 يونيو 2026 م (وال) ــــ أظهرت بيانات صدرت اليوم الاثنين أن صادرات كوريا الجنوبية قفزت بنسبة 60.4% مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي خلال أول 20 يومًا من شهر يونيو الجاري، مسجلةً بذلك رقمًا قياسيًا جديدًا لهذه الفترة، وسط انتعاش ملحوظ في شحنات أشباه الموصلات .
وهذا الرقم هو الأعلى على الإطلاق خلال أول 20 يومًا من أي شهر، متجاوزًا الرقم القياسي السابق البالغ 54.3 مليار دولار أمريكي في الفترة المماثلة من مارس هذا العام .
وأوضحت زكالة " يونهاب" الكورية الجنوبية أن قيمة الشحنات الصادرة بلغت 62 مليار دولار أمريكي خلال الفترة من 1 إلى 20 يونيو، مقارنةً بـ 38.6 مليار دولار أمريكي خلال الفترة نفسها من العام الماضي، حيث تضاعفت صادرات الرقائق الإلكترونية ثلاث مرات تقريبًا لتصل إلى 25.5 مليار دولار أمريكي، وشكّلت أشباه الموصلات 41.2% من إجمالي الصادرات، كما ارتفعت صادرات السيارات والمنتجات البترولية بنسبتي 2.3% و39% لتصل إلى 3.73 مليارات دولار و3.67 مليارات دولار على التوالي، وذلك وفقًا لبيانات وكالة الجمارك الكورية .
وبلغ إجمالي صادرات كوريا الجنوبية هذا العام حتى أول من أمس السبت 456.4 مليار دولار، بزيادة كبيرة بنسبة 45.6% عن الفترة نفسها من العام السابق.
وأظهرت أحدث البيانات ارتفاع الواردات بنسبة 23.2% على أساس سنوي لتصل إلى 44.5 مليار دولار أمريكي خلال الفترة المذكورة، مما أسفر عن فائض تجاري قدره 17 مليار دولار أمريكي.
...(وال)...