وزارة البيئة تتابع الاستعدادات لاحتفالية اليوم العالمي للبيئة
نشر بتاريخ:
طرابلس 22 يونيو 2026 (وال) – عقدت وزارة البيئة بحكومة الوحدة الوطنية، أمس الأحد، اجتماعاً بديوانها في طرابلس، خُصص لمتابعة الترتيبات النهائية والاستعدادات الخاصة بإحياء احتفالية اليوم العالمي للبيئة، المزمع تنظيمها خلال الفترة القادمة.
وتناول الاجتماع، الذي ترأسه وكيل وزارة البيئة أحنين المعاوي، مناقشة الجوانب التنظيمية والفنية للفعالية، بما في ذلك إعداد البرنامج العام، وتحديد الأنشطة المصاحبة، ووضع آليات التنسيق بين الإدارات المختصة والجهات الشريكة، بما يضمن تنفيذ الاحتفالية وفق الأهداف المرسومة في تعزيز الوعي البيئي وترسيخ المشاركة المجتمعية في حماية البيئة
كما بحث الاجتماع الترتيبات المتعلقة باستضافة الضيوف والمشاركين، وتوزيع المهام والمسؤوليات على الجهات ذات العلاقة، بما يضمن تنظيم الحدث بصورة تعكس أهمية المناسبة ومكانتها على المستويين الوطني والدولي.
وحضر الاجتماع ممثلون عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) والوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ)، حيث أكدوا أهمية تعزيز الشراكة والتعاون مع وزارة البيئة في دعم البرامج والمبادرات البيئية، بما يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة والحفاظ على الموارد الطبيعية.
وفي ختام الاجتماع، شدد وكيل وزارة البيئة على ضرورة استكمال كافة الاستعدادات وفق الجداول الزمنية المحددة، والعمل بروح الفريق الواحد لضمان نجاح الاحتفالية، وإبراز الجهود الوطنية في مجال حماية البيئة وصون الموارد الطبيعية.
...( وال ) ...