وزارة التعليم تدعو لجان الإشراف على (مبادرة تحدي القراءة العربي) إلى الالتزام بتسليم تقاريرها وفق التسلسل الإداري
نشر بتاريخ:
طرابلس 16 يونيو 2025 ( وال) – دعت وزارة التربية والتعليم بحكومة الوحدة الوطنية جميع لجان الإشراف على مبادرة "تحدي القراءة العربي" إلى الالتزام بإرسال تقارير العمل الخاصة بها وفق التسلسل الإداري المعتمد، بهدف ضمان توثيق ومتابعة مراحل التنفيذ، وتحديد الجهات المتميزة على مختلف المستويات.
وأوضحت الوزارة، في تعميم رسمي موجّه إلى الجهات المعنية، أن لجان الإشراف في المدارس مطالبة برفع تقاريرها إلى لجان الإشراف بالمراقبات التعليمية، التي تقوم بدورها بإحالتها إلى لجان الإشراف بالمناطق التعليمية، ليتم تجميعها وإرسالها لاحقاً إلى لجنة التوثيق والإعلام التابعة للمبادرة. كما أشارت إلى أن التقارير المطلوبة على كل مستوى تتضمن تقارير المتابعة والإشراف، وتقارير النتائج، والتقارير النهائية.
وأكدت الوزارة أن منح شهادات المشاركة وأية مزايا تشجيعية أخرى للمشاركين مرتبط بشكل مباشر بجودة هذه التقارير واستكمالها، مشددة على أهمية تضمين كافة البيانات والتفاصيل، لا سيما أسماء التلاميذ وأعضاء اللجان المشاركين فعلياً في المبادرة.
وأضاف التعميم أن عملية اختيار المدارس والمراقبات والمناطق التعليمية المتميزة ستُبنى على عدة معايير، منها جودة التقارير المقدمة، والبرامج والأنشطة الموثقة ضمن النماذج الرسمية، إلى جانب نسبة وعدد المشاركين والمتأهلين في كل مستوى.
ونوّهت وزارة التربية والتعليم إلى أن الموعد النهائي لاستلام التقارير هو نهاية شهر يونيو الجاري، داعية جميع اللجان إلى الالتزام بالمواعيد المحددة لضمان استكمال عمليات التقييم في الوقت المناسب.
...( وال ) ....