اليونسيف بالتعاون مع وزارة التعليم تطلق المرحلة الرابعة من مبادرة الفصول العلاجية والمدارس الخضراء.
نشر بتاريخ:طرابلس 01 فبراير 2025(وال) - أطلق صندوق الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بحكومة الوحدة الوطنية المرحلة الرابعة من مبادرة “الفصول العلاجية والمدارس الخضراء” للعام الدراسي 2024-2025، في إطار جهود متضافرة لتعزيز النتائج التعليمية وتعزيز الوعي البيئي في 88 مدرسة.
وبحسب تقرير نشرته منظمة " اليونسيف " عبر موقعها الالكتروني فقد شارك في المبادرة ( 7857 ) طالبًا و ( 776 ) معلمًا، حيث تم تصميم الفصول العلاجية لتحسين قدرات الطلاب في الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة باللغة العربية، مع التركيز بشكل خاص على النطق الصحيح وبناء أساس قوي للغة الأم، بما يضمن تطورهم الأكاديمي والشخصي.
وتهدف الفصول العلاجية إلى تحسين قدرات الطلاب في الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة باللغة العربية، مع التركيز بشكل خاص على النطق الصحيح.
وتعد هذه المبادرة ايضا جزءًا من استراتيجية أوسع لضمان تطوير الطلاب لأساس قوي في لغتهم الأم، وهو أمر ضروري لنموهم الأكاديمي والشخصي.
حيت تم تجهيز 22 مدرسة بفصول دراسية تفاعلية وزوايا للقراءة، مع طاولات مستديرة وكتب قراءة وقصص ومواد تعليمية تفاعلية وموارد رقمية.
وأكدت المنظمة أن مبادرة المدارس الخضراء تهدف إلى غرس المسؤولية البيئية في الطلاب حيت تم تجهيز 88 مدرسة بأدوات التشجير والشتلات، مما يشجع المشاركة النشطة في البيئة. تعمل المبادرة على زيادة الوعي بالحفاظ على البيئة، وتعزيز التشجير، وتعزيز ثقافة رعاية البيئة. من خلال الأنشطة العملية، يعزز الطلاب ارتباطهم بالبيئة ويعززون شعورهم بالمسؤولية.
...(وال) ...