Lana News
وكالة الأنباء الليبية
آخر الأخبار

تواصل الجلسات العلمية للمؤتمر الدولي الثالث لكلية التربية بجامعة سرت .

نشر بتاريخ:

سرت 20 أكتوبر 2024 م (وال) – انطلقت أمس السبت الجلستين العلميتين الثانية والثالثة للمؤتمر الدولي الثالث لكلية التربية جامعة سرت حول - تكامل العلوم التربوية والتعليمية وسياسات سوق العمل - تحت شعار (نحو مستقبل مستدام للتعليم والتوظيف) .

وتم خلال الجلسة التي ترأسها - الدكتور زكريا عبد الله والدكتورة كريمة الرقيع تقدين عدد من الأوراق البحثية جاءت الأولى بعنوان (تقييم دور كلية التربية بجامعة خليج السدرة في إعداد مخرجاتها وفق متطلبات سوق العمل من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس) ألقتها الأستاذة نجية مفتاح المهدي، أما الورقة البحثية الثانية حملت عنوان (تحديات الذكاء الاصطناعي في سوق العمل ضمن متطلبات تحقيق التنمية المستدامة) ألقاها الدكتور موسى عيسى والدكتور عاصمي نبيلة والأستاذ الدكتور خمنو دنيا.

أما الورقة البحثية الثالثة حملت عنوان (مدى مساهمة تقنيات الذكاء الاصطناعي في تحسين جودة أداء المؤسسات التعليمية من وجهة نظر المعلمين) ألقتها الدكتورة حواء بو شيبة، والرابعة حملت عنوان (تحديات الخطاب التعليمي في تنمية قيم العمل لدى الشباب الجامعي - دراسة ميدانية على عينة من طلاب كلية الآداب والعلوم جامعة سرت) ألقاها الدكتور خميس اجديد. وفي الختام فُتح باب النقاش والحوار لتبادل الآراء والأفكار حول الأوراق العلمية.

أما الجلسة العلمية الثالثة التي كانت برئاسة الأستاذ الدكتور سامي بركة، والدكتور عمر بن ناصر حسين مقرراً للجلسة قدمت خلالها عدد من الأوراق البحثية حملت الأولى عنوان (أهمية التقنية التعليمية الحديثة لدى خريج قسم اللغة العربية في ضوء احتياجات سوق العمل)، ألقتها الدكتور فوزية الغزال، أما الورقة البحثية الثانية حملت عنوان (استراتيجيات تعزيز التعاون للقطاع التعليمي والخدمي والصناعي لتحقيق التنمية الاقتصادية) ألقتها الدكتورة أمل محمد عبدالله.

أما الورقة البحثية الثالثة حملت عنوان (التنمية المهنية لأعضاء هيئة التدريس بكلية التربية طرابلس وفق متطلبات التحول الرقمي) ألقتها الدكتورة ليلى رمضان جويبر، أما البحثية الرابعة حملت عنوان (التدريب الإلكتروني وعلاقته بالتعلم التنظيمي - دراسة ميدانية على عينة من الموظفين بصندوق الضمان الاجتماعي فرع القبة) ألقاها الدكتور محمد سليمان اكريم والأستاذة فاطمة التركاوي. .

(وال)