اختتام المرحلة الرابعة من مشروع التعليم الاستدراكي لتلاميذ الشق الأول من مرحلة التعليم الأساسي، .
نشر بتاريخ:طرابلس 10 اغسطس 2024 (وال)- اختتمت بفندق كورنتيا بطرابلس الخميس المرحلة الرابعة من مشروع التعليم الاستدراكي الهادف إلى تحسين المهارات الأساسية في اللغة العربية لدى تلاميذ الشق الأول من مرحلة التعليم الأساسي، وتنمية وتقوية أساسيات اللغة العربية وقواعدها، فضلاً عن تعزيز الوعي البيئي لدى التلاميذ.
وحضر برنامج الاختتام وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون التربوية مسعودة الأسود، ونائب ممثل منظمة اليونيسف لدى ليبيا، ومسؤول الملف التعليمي بالمنظمة ومراقب التربية والتعليم ببلدية طرابلس المركز بثينة الجدي وعدد من المهتمين بالشؤون التعليمية والتربوية .
وأثنت وكيل وزارة التعليم على النجاح الذي حققته المرحلة الرابعة، مشيرة إلى أن المشروع حظي بإشادة واستحسان واسع محليًا ودوليًا ، مما يعكس أهمية التعليم الاستدراكي في رفع كفاءة التعليم لدى التلاميذ.
من جانبها اوضحت مراقب التعليم بطرابلس إن هدف المشروع هو تحسين المهارات الأساسية في اللغه العربية لدى تلاميذ الشق الأوّل من مرحلة التّعليم الأساسي وتنمية وتقوية أساسيات اللغة العربية وقواعدها لدى التلاميذ وتعزيز المهارات الأساسية في اللغة العربية لتلاميذ الصفوف الأولى الذي يعد استثمارا مهما في مستقبلهم.
واشارت الى ان هذه المرحلة هي الأساس الذي يبنى عليه النجاح الأكاديمي والتفوق في المراحل اللاحقة، مما يوفر للتلاميذ الأدوات اللازمة لتحقيق الابتكار والمساهمة الفعالة في المجتمع.
وكانت منظّمة اليونيسف عملت على تهيئة عدد 88 مدرسة بـــ 22 مراقبة تعليمية، وتزويدهم بالأدوات اللازمة لتنفيذ المشروع الذي اِستهدف 7857 تلميذ.
وان مراقبة التربية والتعليم بلدية طرابلس المركز قامت بتفعيل مركزين ممثلين بمدرستي "العلمين و الخوارزمي".
و تخلل الحفل فقرات فنية قدمها التلاميذ مراقبة التربية والتعليم طرابلس المركز أضفت على المناسبة جوًا من البهجة والتفاعل من قبل الحضور، مجسدةً رؤية التعليم الاستدراكي في تقديم تعليم شامل ومتكامل يعزز من قدرات التلاميذ في مختلف الجوانب التعليمية والثقافية.
وال..