انطلاق اِمتحانات الدور الأول لشهادة إتمام مرحلة التّعليم الثانوي للعام 2023 - 2024.
نشر بتاريخ:طرابلس 23 يونيو 2024 ( وال ) -انطلقت صباح اليوم الاحد بكامل تراب الوطن ، اِمتحانات الدور الأول لشهادة إتمام مرحلة التّعليم الثانوي للعام 2023 - 2024 التي تقدم لها ( 115110 ) طالب وطالبة .
وأعربت وزارة التربية والتعليم عن أمنياتها بالتوفيق والنجاح للطلبة الممتحنين ، مقدمة الشكر لأولياء أمور الطلبة على جهودهم وحرصهم ومثابرتهم في تشجيع أبنائهم طيلة فترة اجراء الامتحانات التي تتواصل حتى 11 يوليو القادم .
وكان رئيس حكومة الوحدة الوطنية " عبد الحميد الدبيبة " قد وجه كلمة إلى الطلبة الممتحنين دعاهم فيها إلى التحلي بالثقة والاصرار لخوض هذه الامتحانات ، معبرا عن امنياته بالتوفيق والنجاح للمتقدمين لإجراء الاِمتحانات في كامل تراب الوطن .
وقال " الدبيبة " في كلمة متلفزة بثت صباح اليوم ( أعبر عن امنياتي لكم بالتوفيق والسداد ، نعلم أنكم بذلتم وقت كبير للتحضير لهذه الامتحانات ومعكم اولياء اموركم الذين عاشوا معكم كل هذه اللحظات وأنا واثق أنكم ستحققوا النجاح على ما بذلتوه من جهد وتعب ) .
ووجه التحية لكل العاملين في منظومة التربية والتعليم منها ( 815 ) لجنة تشرف على ( 7727 ) قاعة ، وأكثر من 19000 ملاحظ ، وأكثر من ( 2000 ) مراقب ، إضافة إلى مئات المفتشيين التربويين ، ورؤساء اللجان الاشرافية ورجال الأمن الذين يعملون على تأمين مقرات الامتحانات وضمان سيرها على احسن ما يرام .
ودعا رئيس حكومة الوحدة الوطنية ، الطلبة الممتحنين بالتحلي بالثقة والاصرار لأنهم زهرة هذا المستقبل .
وكانت اللجنة الإعلامية لاِمتحانات شهادة إتمام مرحلة التّعليم الثانوي للعام الدّراسي 2023 - 2024م اسدلت أمس السبت الستار عن الشعار اللفظي للامتحانات .
ونوهت اللجنة إلى أن اِختيار " نَمتحِنُ بِاطمئنَانٍ" شعاراً للامتحانات ، يأتي اِتساقاً مع رؤية إدارة الخدمة الاِجتماعية والصحة المدرسة والدعم النفسي التي أطلقت حزمة من الرسائل التوعوية لِطلابنا لتهيئتهم لِخوض هذا الاِستحقاق الوطني، وفق بيئة ملائمة، دون أيّ مخاوف.
ودعت الطلبة المتقدّمين لخوض الاِمتحانات إلى تنظيم وقت المذاكرة، وتخصيص وقت مُعيّن للراحة لا يتجاوز نِصف ساعة بعد كل ساعتَين ، و اِستخدام الخرائط الذهنية أثناء المذاكرة ، لأنها تُساهم في اِستيعاب موضوع الدّرس بِشكل أسرع.
كما دعتاللجنة الاعلامية ، الطلبة أن يتأكّدوا من إجابة جمِيع الأسئلة، مع توزيع وقت الاِمتحان على الأسئلة بشكل مُناسب، والتأكد من عدم وجود أخطاء في الإجابة، و عدم التسرّع بالخروج من الاِمتحان، و ألّا يتأثّروا أو يقلقوا لِمن يسلّمون أوراق إجاباتهم في وقت مُبكّر.