الكونغرس العالمي للإعلام يختتم اليوم فعالياته بالعاصمة الإماراتية أبوظبي
نشر بتاريخ:
أبوظبي 16 نوفمبر 2023 م ( وال ) - تختتم بالعاصمة الإماراتية أبوظبي اليوم الخميس , فعاليات اليوم الثالث الختامي من الكونغرس العالمي للإعلام2023، والذي بحث مستقبل الإعلام الرياضي وسبل تعزيز دوره ويناقش محور التسامح بالتزامن مع اليوم العالمي للتسامح.
و قال "عبدالله عبدالكريم الريسي "، المدير التنفيذي لقطاع المحتوى الإخباري بالإنابة في وكالة أنباء الإمارات : "النسخة الثانية من كونغرس الإعلام تميزت بحضور مكثف قياسًا بعدد الحضور في النسخة الأولى".
وأضاف: "هناك مشاركات أوسع، والمعرض المصاحب أكبر، وهناك جلسات استثنائية ومختلفة عن محاور العام الماضي. ركزنا على الإعلام البيئي والتغيرات المناخية والتعليم في الإعلام والإعلام الرياضي، وتحدثنا اليوم عن الذكاء الاصطناعي".
من جهته الدكتور "فريد أيار" الأمين العام لاتحاد وكالات الأنباء العربية “فانا” إن الكونغرس العالمي للإعلام في نسخته الثانية منصة مهمة للتباحث حول السبل المثلى لدعم مسيرة الإعلام بجميع صنوفه وتعزيز دوره أداة جوهرية في تنمية العلاقات بين الشعوب والمجتمعات وتعزيز نهضتها.
وأضاف أن الكونغرس بدوره يسهم في الارتقاء بقطاع الإعلام العالمي من خلال جلساته وندواته بحضور خبراء الإعلام مشيرا إلى أن الحدث العالمي سيشهد عقد طاولة مستديرة تجمع رؤساء الاتحادات ووكالات الأنباء لمناقشة تعزيز التعاون وتطوير عمل الوكالات دعما لدورها المنحوري في بث ونقل الأخبار الموثوقة والتصدي للأخبار المزيفة.وشهد اليوم الثاني أمس الأربعاء سلسلة من الكلمات الرئيسية، والجلسات والحوارات , التي شهدت مشاركة واسعة من شخصيات رفيعة المستوى من القطاعين الحكومي والخاص في الإعلام الدولي والاقليمي والمحلي بدولة الإمارات ، ما ساهم في طرح توصيات ومعايير جديدة تدعم نمو الإعلام بشقيه التقليدي والجديد، وتعزز من دور أدواته وقنواته الاتصالية المؤثرة.
يشار إلى أن الكونجرس العالمي للإعلام لهذا العام يستضيف نخبة من المشاركين من مختلف القطاعات الحكومية والإعلامية والأكاديمية والصناعية، يجتمعون لمناقشة التحديات واستشراف الفرص والإمكانات المتاحة لتطور مستقبل الإعلام وصناعته، كما يستقطب علامات تجارية عالمية ومحلية رائدة، تعرض أحدث تقنياتها ومنتجاتها وخدماتها الإعلامية، بالإضافة إلى الشركات الرائدة والناشئة التي تقدم في منصاتها المختلفة بالكونغرس , العروض التفاعلية والمختبرات الإعلامية، لتعزيز الشراكات التجارية بين شركات التكنولوجيا ووسائل الإعلام .