عميد بلدية أبوسليم يحذر من استمرار تعطل محطة ضخ المياه الرئيسية الواقعة في نطاق البلدية
نشر بتاريخ:
طرابلس 12أكتوبر2021(وال)- وصف عميد بلدية أبوسليم " عبدالرحمن الحامدي " وضع الصرف الصحي بمنطقة مشروع الهضبة بالكارثي ، محذرا من استمرار تعطل محطة ضخ المياه الرئيسية الواقعة في أبوسليم .
وقال " الحامدي" في تصريح نشر أمس إن كل منظومات تصريف مياه الأمطار تحتاج إلى منظومة كبيرة لتنقية المياه وتصريف الفائض ومحطات الرفع ، وكل هذه المحطات عاطلة وشبه متوقفة بالكامل وتحتاج إلى صيانة وإعادة تعمير , وإن الصرف الصحي بمنطقة مشروع الهضبة كارثي ولم تدخله أي صيانات من قبل .
وأوضح أن هناك تنسيق بين البلدية وشركة الخدمات العامة والشركة العامة للمياه والصرف الصحي، لتنظيف الشوارع والطرقات وغرف التصريف الصحي استعداداً لموسم الأمطار في فصل الشتاء.
وأضاف "الحامدي" أنه تم استكمال خط جديد لتصريف مياه الأمطار في شارع الجلد بمسافة 600 متر، والذي سيساعد بشكل كبير في تسيير مياه الأمطار إلى مكانها, وأن مشروع الهضبة الزراعي لا توجد به أي مخططات للصرف الصحي ، وانه ثم استحداث خُططاً لتسهيل الصرف في المنطقة ولكنها ليست بالخطط الجذرية.
وأكد عميد بلدية ابوسليم أنه تم اعتماد خطة جديدة من باب إدارة الأموال بشكل صحيح وهي الإعتماد على الشركات العامة بشكل كامل بدل الشركات الخاصة,وان الحكومة لم تدعم البلدية بشيء، باستثناء القيمة المالية التي وُزِّعت على كافة البلديات، ولم يكن لبلدية أبوسليم منها نصيب كبير.