نيابة بنغازي تأمر بحبس المتهمين في حادثة اختناق 64 شخصا بغاز الكلور بمنطقة القوارشة .
نشر بتاريخ:بنغازي 11 اكتوبر 2021 م ( وال ) - قررت النيابة العامة بنغازي حبس المتهمين في حادثة اختناق 64 شخصا جراء استنشاق غاز الكلور، حبسا احتياطيا على ذمة القضية، لارتكابهم جريمة تعريض السلامة العامة للخطر، وشراء أسطوانات غاز دون التحقق من مشروعية مصدرها.
وأوضح مكتب النائب العام، إن نيابة شرق بنغازي الابتدائية، حققت في الحادثة وتوصلت إلى أنه تمت سرقة أسطوانات غاز الكلور من داخل مقر محطة تطهير ومعالجة المياه الكائنة في منطقة القوارشة من قبل الجناة، وبيعها لعدد من الأشخاص الممارسين لمهنة بيع وشراء مخلفات المعادن، والذين تعاملوا مع الأسطوانات الحاوية للغاز دون مراعاة عنصر الخطر على السلامة العامة.
واستمعت نيابة شرق بنغازي الابتدائية، لشهادة المتضررين وتكليف الطبيب الشرعي بإعداد تقرير عن الحالات فور انتهاء ما تتطلبه الرعاية الصحية،
ووجه النائب العام وكلاءه بالاستمرار في إجراءات التحقيق وملاحقة مرتكبي جريمة سرقة الأسطوانات .