Lana News
وكالة الأنباء الليبية
آخر الأخبار

«وزير الصحة» يتفقد أعمال تركيب " جهاز المسح الذري " الجديد والذي يتيح استخدام أحدث تقنيات التصوير الطبي لمرضى الأورام بمستشفى " طرابلس الجامعي .

نشر بتاريخ:
 

طرابلس 09 اكتوبر 2021 ( وال )-تفقّد وزير الصحة الدكتور " علي الزناتي " أعمال تركيب «جهاز المسح الذري» الجديد الذي سيجري تشغيله بقسم الطب النووي بمستشفى طرابلس الجامعي   .

    وذكرت إدارة الاعلام بوزارة الصحة أن الوزير أوضح خلال زيارته الخميس للمستشفي أن الجهاز الجديد ، سيسهم بشكل كبير في تقييم الخطة العلاجية للمرضى، فضلًا عن النتائج الجيدة التي ستترتب عن قدرته على إعطاء صور نقية ، وتشخيص أورام البروستاتا ، وإجراء المسح الذري للعظام  .

    وأشارت الوزارة إلى أن هذا الجهاز الجديد يتيح استخدام أحدث تقنيات التصوير الطبي لمرضى الأورام ، كما يتميّز فحص المسح الذري بالقدرة على تشخيص الأمراض في مراحلها الأولية، الأمر الذي سيحدث سرعة واستجابة للمريض في العلاج .

    كما يمتاز الجهاز الجديد أيضًا، بتقليل مدة بقاء المريض من ( 48 ) دقيقة إلى ( 8 ) دقائق أثناء عملية المسح   .

 ...( وال )...