Lana News
وكالة الأنباء الليبية
آخر الأخبار

وزارة الصحة تبحث مع وزارة الصحة المصرية سبل تنفيذ الإتفاقية المبرمة بين البلدين

نشر بتاريخ:

طرابلس 6أكتوبر 2021(وال)- ناقشت وزارة الصحة بحكومة الوحدة الوظنية مع وزارة الصحة المصرية الإجراءات التنفيذية للإتفاقية المبرمة بين البلدين للبدء في تبادل الخبرات والمعلومات والإستشارات عبر غرفتي الطوارئ المركزيتين , خلال إجتماع عقد بإستخدام تقنيات التواصل عن بعد .

   وأفادت إدارة الطوارئ الصحية أن الاجتماع  ضم وزير الصحة "علي الزناتي" ومدير إدارة الطوارئ الصحية "محمد الغزيوي" ومدير إدارة المشروعات "سامي الشعافي" ومستشار وزارة الصحة "حاتم العوامي" وممثلين عن وزارة الصحة المصرية.

    وأوضحت أنه تم خلال الإجتماع متابعة تنفيذ الإتفاقة المبرمة بين البلدين ,والتي تنص على معاملة المواطنين الليبين إسوة بالمواطنين المصريين في المستشفيات الحكومية المصرية , وتزويد ليبيا بإمدادات من الأكسجين الطبي , وتدريب العناصر الطبية والطبية المساعدة الليبية.

.