مكتب المعلومات والمتابعة الأمنية بوزارة الداخلية يعلن القبض على مرتكبة واقعة القتل بالتسميم .
نشر بتاريخ:
طرابلس 05 اكتوبر 2021 ( وال ) - أعلن مكتب المعلومات والمتابعة الأمنية بوزارة الداخلية ، القبض على مرتكبة واقعة القتل بالتسميم بمنطقة سوق الجمعة .
وقال المكتب في منشور له اليوم الثلاثاء ، إنه بناء على تكليف النائب العام لمكتب المعلومات والمتابعة الأمنية بوزارة الداخلية بالاستدلال في الواقعة والإحالة لمكتب النائب العام, واتخاذ كافة الإجراءات القانونية بالخصوص, وبعد الاطلاع على محضر الواقعة تبين بأن المجني عليه كان على تواصل مع شخص عن طريق حساب بموقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" تحت اسم "درهت كبدي" ، وأخبره بأنه يعاني من أعراض التهاب القولون , وقد أرسل له تقارير طبية التي تفيد ذلك حيث أدعت صاحبة الحساب أنها دكتورة أسمها نور.
وأضاف المكتب أنه تم تتبع هوية الجاني وتم رصد تحركاتها ونصب كمين لها تم ضبطها من قبل أعضاء التحري بالمكتب وجلبها وضبط أقوالها والاستدلال معها حيال الواقعة .
وأوضح أنه من خلال التحقيق المتهمة وتدعى "ع,ف,ع,ج" مواليد 1991م مقيمة أبوسليم ، تبين بأنها كانت تربطها علاقة عاطفية بالمجني عليه وتعرفه من حوالي سنتين مضت وبعدها حصل خلاف فيما بينهما وتركها المجني عليه ، وعندما فكرت في الانتقام منه قامت بالتواصل مع المجني عليه عبر شبكة التواصل الاجتماعي وعرفت بأنه مريض ويعاني من مرض القولون, وادعت بأنها دكتورة بمستشفى طرابلس الطبي وأخبرته بأنه يوجد دواء لحالته وقامت بدس مبيد الحشرات بقنينة دواء وأرسلته إلى المجني عليه من قبل سائق ركوبة عامة, حيث قام المجني عليه بتناول المبيد الحشري مما تسبب في وفاته.
وأشار مكتب المعلومات والمتابعة الأمنية بوزارة الداخلية إلى أنه اتخذت الإجراءات القانونية وتمت إحالتها رفقة محضر جمع الاستدلالات وأمر توقيفها إلى مكتب النائب العام للتصرف .