Lana News
وكالة الأنباء الليبية
آخر الأخبار

ورشة عمل حول البرنامج الوطني للتغذية المدرسية بالشراكة بين وزارة التربية والتعليم و برنامج الاغذية العالمي للامم المتحدة .

نشر بتاريخ:

طرابلس 4 أكتوبر 2021 ( وال ) -  نظمت  وزارة التربية والتعليم  صباح اليوم  بالتعاون مع برنامج الاغذية العالمي للامم المتحدة   ورشة عمل حول البرنامج الوطني للتغذية المدرسية   .

وحضر افتتاح اعمال الورشة التى عقدي بفندق كورنثيا  بالعاصمة طرابلس   وزير التربية والتعليم " موسى المقريف " ،   والممثل والمدير القـُطري لبرنامج الاغذية العالمي في ليبيا "  روض الحلبي "  ، وعدد من ممثلين عن عدة وزارات واكاديميين ومهتمين بمجال  التعليم. 

ويناقش المشاركون في اعمال الورشة  التي تستمر  ثلاثة أيام أهداف برنامج التغذية المدرسية في ليبيا ، وامكانات واوجة تطبيق التغذية المدرسية في ليبيا وفوائد  هذا  البرنامج  على التلاميذ  والعملية التعليمية في البلاد  . 

وتتضمن الورشة العديد من المحاور التي من بينها المدارس كمنصات لتقديم مختلف الانشطة التعليمية والصحية ، واهداف التنمية في ليبيا واولويات الحكومة  ، واهداف برنامج التنمية المدرسية ومواءمته مع اجندة التنمية الوطنية ،بالاضافة الى  برنامج التغذية المدرسية عالمياً واقليمياً ، والخطوات اللازمة قبل  بدأ تنفيذ  هذا  البرنامج   . 

 وتتضمن الورشة  القاء العديد من المحاضرات العلمية يلقيها نخبة من الاكاديميين   والاساتذة  تتناول أهمية التغذية المدرسية وعادات الاكل الصحية بين اطفال المدارس ، ونوع الوجبة الصحية .

وسيتم تقسيم المشاركين في اعمال هذه الورشة  إلى مجموعات حيث يعرض كل ممثل مجموعة محاور النقاش والآراء المختلفة حول فوائد التغذية المدرسية ومدى ملائمتها مع اهداف  التنمية الوطنية .  

 واوضح وزير التربية والتعليم " موسى المقريف  " لوكالة الانباء الليبية ان الورشة  يأتي انعقادها في اطار اهتمام وزارة التربية والتعليم بالمؤسسلت التعليمية والتلاميذ والطلاب داخل المدارس ، وان الوزارة تعد الآن  اطلاق مشروع التغذية المدرسية داخل  كل المدارس  .

واضاف ان الورشة تهدف الى خلق شركات حقيقية  وتكون منصة لاعداد كل المقترحات وتفعيل المشروع على ارض الواقع  باعتباره مشروع وطني يعزز القدرة الذهنية داخل المدارس .

 وأكد  وزير التربية  التعليم  ان هذا  المشروع الذي كان منذ فترة السبعنيات في المؤسسات التعليمية سيتم   اعادة  اطلاقه وسيفعل على ارض الواقع من جديد . 

 من جهته أكدالممثل و المدير القطري لبرنامج الأغدية العالمي في ليبيا "روض الحلبي"  في تصريح لوكالة الانباء الليبية انهم يعملون بالشراكة مع  وزارة التربية و التعليم لوضع خارطة لبرنامج التغذية المدرسية و التي بداء تنفيذه في عام 2019 و في هذا السنة سيتم  مضاعفة عدد الطلاب المشاركين في هذا البرانامج  من 20  إلى  60 ألف وتعمل مؤكدا  ان الحكومة الليبية تعمل على رفع العدد إلي 2،3 مليون تلميذا و يكون ركيزة أساسية من ركائز التنمية البشرية في ليبيا. 

 ( وال )