الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار وشؤون الخصخصة ببنغازي تنظم بالتعاون مع وزارة الإقتصاد والتجارة أمس ملتقى إطلاق المشاريع الاستثمارية .
نشر بتاريخ:طرابلس 3-أكتوبر-2021 ( وال ) -نظمت الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار وشؤون الخصخصة ببنغازي بالتعاون مع وزارة الإقتصاد والتجارة أمس ملتقى إطلاق المشاريع الاستثمارية تحت شعار " الاستثمار يقرع أبواب البلديات.
وحضر الملتقى وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون المناطق الحرة و وكيل وزارة الإسكان والتعمير للشؤون الفنية ورئيس وأعضاء مجلس إدارة الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار وشؤون الخصخصة و قنصل مصر و قنصل ايطاليا لدى ليبيا والمدير العام ومديرو فروع الهيئة وعدد من عمداء البلديات وغرفة التجارة والصناعة والزراعة بنغازي , ومجلس أصحاب الاعمال بالمنطقة الشرقية ومندوبين عن عدد من الشركات المحلية والاجنبية ولفيف من الأكاديميين والخبراء والمهتمين.
وتخلل الملتقى عروضا مرئية لمشاريع استثمارية تم تنفيذها عبر شركات محلية ومشاريع أخرى مستهدفة قيد التنفيذ بالمرحلة المقبلة ،بالاضافة إلى بعض مقترحات الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار وشؤون الخصخصة بكافة فروعها والمشاريع المتاحة للاستثمار .
وناقش المشاركون في الملتقى المشاكل والصعوبات التي تواجه القطاع وسبل تحفيز المستثمر المحلي والاجنبي في تنفيذ مشاريع استثمارية بالبلاد لتحسين مستوى الخدمات وخلق فرص عمل كبيرة بعيدة عن التوظيف الحكومي .
وأعلن خلال هذا الملتقى عن إطلاق منصة دليل الاستثمارات التي تعتبر الخارطة التعريفية بالمشاريع الاستثمارية المستهدفة بكافة المدن والبيانات والمعلومات الخاصة بها ،وتنفيذ عدد 16 مشروعا استثماريا وخدميا من خلال القطاع الخاص من رجال الاعمال والشركات القابضة بالمنطقة الشرقية.
وأوصى المشاركون في الملتقى بضرورة دعم استكمال مشروع منصة الخارطة الاستثمارية بحيث يكون منصة الكترونية رائدة في الترويج لفرص الاستثمار القابلة للتطبيق في جميع البلديات وحثها على تفعيل لجان الاستثمار لفرز مخططاتها وتحديد احتياجاتها من المنتجات والخدمات.
(وال)
وال