اجتمع موسع لمناقشة تطوير عمل إدارات المراجعة الداخلية للشركات التابعة لقطاع النفط وتحسين أساليبها .
نشر بتاريخ:طرابلس 30 سبتمبر 2021 ( وال ) - خصص الاجتماع الموسع الذي عقده رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط المهندس " مصطفى صنع الله " أمس مع مديري إدارات ومكاتب المراجعة الداخلية بالشركات و المعاهد التابعة لقطاع النفط لمناقشة المبادرة المقدمة من إدارة المراجعة الداخلية من أجل تطوير عمل إدارات المراجعة الداخلية للشركات التابعة لقطاع النفط وتحسين أساليبها .
وتم خلال هذا الاجتماع مناقشة سير عمل إدارات المراجعة الداخلية للشركات التابعة لقطاع ونشاطاتها وأهم المعوقات التي تعترضها لوضع الحلول اللازمة لها إضافة إلى التأكيد على تعزير مبدأ الشفافية والحوكمة في قطاع النفط الليبي بالاضافة إلى توحيد مفاهيم وأدوات عملها .
و شدد المهندس مصطفى صنع الله في كلمة له بالمناسبه على ضرورة التزام مديري مكاتب وإدارات المراجعة الداخلية بالنظام الأساسي للشركات ونظام المحاسبة العام والقوانين المالية للدولة مؤكدا سرعة البدء بتحويل كل مخرجات الاجتماع إلى خطوات إجرائية.
ومن جانبه أوضح مدير إدارة المراجعة الداخلية بالمؤسسة إلى أهمية الإنتقال من النمط الحالي لأساليب وطرق المراجعة الداخلية إلى أخرى اكثر حداثة وتطوير ومواكبة الجديد في هذه المهمة من خلال المعايير الحاكمة والمنظمة لها ،وضع منظومة لميكنة موحدة وفهرسة محكمة لتسيير عمل إدارات المراجعة الداخلية بالقطاع في شكل يضمن توحيد المفاهيم وأنماط التقارير والنسب والمؤشرات ، إضافة إلى ضرورة وضع دليل عمل حديث وموحد لتوفير الجهد والمعاملات لضمان سلامة الإجراءات سعيًا لتطبيق كل اللوائح والقوانين والقرارات في كل إدارات المراجعة الداخلية بشركات القطاع .
وأتفق المشاركون في الاجتماع على تشكيل لجنة تتولى إنجاز لائحة موحدة تنظم عمل مكاتب المراجعة الداخلية داخل قطاع النفط، وتعديل الهياكل التنظيمية لعمل هذه الإدارات بحيث يتم تضمين الأقسام المتعلقة بالمراجعة اللاحقة والتقارير الفنية المعدة عنها.
و حضر الاجتماع الذي عقد بالمقر الرئيسي للمؤسسة بالعاصمة طرابلس مدير إدارة المراجعة الداخلية، ومدير عام الإدارة العامة الشؤون القانونية وعدد من المختصين بإدارة المراجعة الداخلية بالمؤسسة الوطنية للنفط .
(وال)