وزير البيئة يجري زيارةً تفقُّديَّةً لمجمع مليتة للنفط والغاز .
نشر بتاريخ:
طرابلس 29 سبتمبر 2021 (وال) - أجرى وزير البيئة " إبراهيم العربي " زيارةً تفقُّديَّةً لمجمع مليتة للنفط والغاز امس رفقة وفد من مستشاري الإدارات والمكاتب الفنية بالوزارة .
وعقد الوزير اجتماعا تقابليا مع مديري إدارات المجمع المختصة بالبيئة والصحة والسلامة المهنية، للتباحث بشأن تضرر المواطنين القاطنين في المناطق المجاورة للمجمع من الانبعاثات الملوثة للهواء .
وأكد الوزير اهتمامه بشكاوى المواطنين المتضررين، مشددا على سرعة اتخاذ كل الإجراءات لضمان عدم وجود ضرر على الإنسان ومكونات البيئة الطبيعية،
ومن جهتهم قدم مسؤولي إدارة البيئة بالمجمع نبذة عن الخطوات المتخذة لمعالجة المخلفات الناتجة وتقليل الانبعاثات.
وأشار الوزير إلى أن هناك أهمية قصوى لتحديث دراسة الأثر البيئي للمجمع، داعيًا إلى ضرورة الالتزام ببنود قانون حماية البيئة رقم (15) لسنة 2003 ولائحته التنفيذية؛ الذى يضمن ممارسة الأنشطة الصناعية فى ظل اشتراطات توفر بيئة سليمة وتضمن عدم إلحاق الضرر الصحي للإنسان بصفته محور التنمية .
..(وال)..