الاتفاق على الاستثمار في مادة البنتونايت بين وزارة الصناعة والمؤسسة الوطنية للتعدين
نشر بتاريخ:أم الرزم 14سبتمبر 2021 ( وال )- اتفق وكيل وزارة الصناعة والمعادن لشؤون التعدين "منصف الشلوي " مع مفوض شركة معمار درنة المتعاقد مع المؤسسة الوطنية للتعدين بشأن استثمار مادة البنتونايت بتحليل عينات منها في مركز البحوث الصناعية تاجوراء ومختبرات شركة الجوف النفطية لمعرفة مدى مطابقتها للمواصفات القياسية الليبية من عدمه تمهيدا للشروع في الاستثمار في أقرب الآجال.
وقال الوكيل خلال الجولة التي يجريها في المنطقة الشرقية ، إن مادة البنتونايت (bentonite slurry) تأتي على شكل بودرة بأكياس معبأة (50 كلغم ) متوفرة من عدة مصانع في الصين ومصر ، مشددا على ضرورة البدء في استثمار هذه المادة المستخرجة محليا.
وأوضح أن منطقة ام الرزم ومناطق اخرى يوجد فيها مادة البنتونايت التي تستخدم في حفر ابار النفط وحتاج الى الأهتمام والعناية و الأستثمار الجاد .