وزارة الاقتصاد والتجارة تنظم أمس حلقة نقاش حول تفعيل الاتفاقية الإطارية للتجارة والاستثمار مع الولايات المتحدة الامريكية التي تم توقيعها سنة 2010م .
نشر بتاريخ:طرابلس 14 سبتمبر 2021 ( وال )- نظمت وزارة الاقتصاد والتجارة أمس حلقة نقاش حول تفعيل الاتفاقية الإطارية للتجارة والاستثمار مع الولايات المتحدة الامريكية التي تم توقيعها سنة 2010م .
وشارك في هذه الحلقة التي عقدت عبر الدائرة المغلقة وزير الاقتصاد والتجارة "محمد الحويج " ووزير النفط والغاز " محمد عون " و سفير امريكيا مبعوثها الخاص لدى ليبيا " ريتشارد نورلاند " .
و أوضح وزير النفط والغاز " محمد عون " أن العلاقة بين ليبيا وأمريكا في مجال النفط والغاز بدأت منذ نهاية خمسينيات القرن الماضي، وان ليبيا تشجع عودة الشركات النفطية الأمريكية ، وشركات الإنشاءات والمقاولات والاستشارات، باعتبار ان التقنية الأمريكية في مجال النفط تعد من التقنيات الرائدة.
وأشار" عون " في كلمته إلى توفر مجالات التدريب في أمريكا ويمكن لقطاع النفط في ليبيا الاستفادة منها ، بالاضافة الى التعاون في مجالات الطاقات المتجددة، وطاقة الهيدروجين والاستفادة من خبرة أمريكا العريضة في هذا المجال.
من جهته أكد السفير الامريكي الذي أدار حلقة النقاش رغبة بلاده في تفعيل هذه الاتفاقية والتي وقعتها امريكا مع ليبيا ومع 46 دولة أخرى في أنحاء العالم.
واتفق المشاركون في الاجتماع علي ترتيب تقديم المعلومات اللازمة لتفعيل هذه الاتفاقية واللقاء مرة أخرى بنهاية شهر سبتمبر الجاري.
(وال)