بدء التجارب التشغيلية للوحدة الغازية الخامسة بمحطة كهرباء الزاوية المزدوجة " وتواصل صيانة الوحدة الثانية بمحطة كهرباء السرير الغازية التي تقوم بها شركة سيمنس الألمانية.
نشر بتاريخ:
طرابلس 9 سبتمبر 2021 م ( وال ) - أعلنت الشركة العامة للكهرباء اليوم الخميس عن البدء في إجراء التجارب التشغيلية للوحدة الغازية الخامسة بمحطة كهرباء الزاوية المزدوجة والدخول بها على الشبكة الكهربائية بقدرة 30 ميجاوات عقب الإنتهاء من أعمال العمرة الجسيمة للوحدة .
وأضافت الشركة عبر موقعها أنه جاري الآن إستكمال الإختبارات التشغيلية للوحدة الخامسة للوصول بها إلى الحمل الأقصى 150 ميجاوات ، وبعدها سيتم تشغيل مولد البخار الخاص بها بقدرة 60 ميجاوات خلال أيام .
ومن جهة أخرى قام رئيس وعدد من أعضاء مجلس الادارة بزيارة محطة كهرباء السرير " حيث تفقد الوفد سير أعمال صيانة الوحدة الثانية بمحطة كهرباء السرير الغازية التي تقوم بها شركة سيمنس الألمانية بالتعاون مع فرق الصيانة العاملة في المحطة.