Lana News
وكالة الأنباء الليبية
آخر الأخبار

وزير التعليم العالي والبحث العلمي إنشاء جامعتين للتعليم الطبي في طرابس وبنغازي.

نشر بتاريخ:

 طرابلس 07 سبتمبر 2021 ( وال ) - أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي " عمران القيب " ، عن إنشاء جامعتين للتعليم الطبي هما جامعة طرابس الطبية، وجامعة بنغازي الطبية.

         وأوضح " القيب " في تصريح له أمس أن سيتم نقل تبعية كليات الطب في كامل ليبيا إلى هاتين الجامعتين بحيث تنقل كليات الغرب إلى جامعة طرابلس الطبية، وكليات المنطقة الوسطى و الشرقية إلى جامعة بنغازي الطبية .

       وقال إنه سيتم إخضاع كافة خريجي كليات الطب إلى امتحان دولي ولن يتم منح شهادة الطب الا بعد اجتياز الامتحان ، وإن شهادة الطب لابد من اعتمادها من الجامعتين في طرابلس و بنغازي بالإضافة إلى مركز الجودة .