Lana News
وكالة الأنباء الليبية
آخر الأخبار

الملتقى الأول لمدراء مكاتب الجودة وسلامة المرضي ببنغازي

نشر بتاريخ:

 بنغازي 5 سبتمبر 2021 ( وال ) - عقد الملتقى الأول لمدراء مكاتب الجودة وسلامة المرضي ببنغازي  بحضور مدراء مكاتب الجودة بمركز بنغازي الطبي ، ومستشفيات العيون ، والجلاء الحواداث ،و الأورام الهواري للأنف والأذن والحنجرة، والهوارى العامة، والهوارى للكلى والقلب بنغازي .

ويهدف الملتقي الذي عقد  بمركز بنغازي الطبي لتجميع مدراء مكاتب الجودة وتوحيد الإجراءات والبروتكولات والمطالبة بدعم مكاتب الجودة ومراجعة إعتماد المعايير الليبية التي أُسست في 2009 .

 وأوصي المشاركون في الملتقي بالتأكيد على دور مكاتب الجودة بالمراكز والمستشفيات لرفع من مستوى الخدمات الصحية للمواطن بشكل مناسب ومتابعة تنفيذها وتوفير كافة الإمكانيات وتجهيزات ومستلزمات العمل بمكاتب الجودة .

  كما أوصى المشاركون في الملتقي بضرورة  الاستمرار في إنعقاد الملتقي بصفة شهرية وان يُعقد فى أحدى المستشفيات ، لتوحيد الجهود وتعزيز التعاون والإرتباط وتوحيد الإجراءات والإمكانيات والمطالبة بدعم مكاتب الجودة لتنفيذ مهامهم بشكل أساسي  وإحالة التوصيات إلى وزير الصحة الإطلاع عليها وإتخاد ما يراه مناسباً بما يخدم المصلحة العامة  و إقتراح إنشاء مجلس جودة للخدمات الطبية على مستوى ليبيا وتكون تابعيه لوزارة الصحة  .

 (وال )