وزير الزراعة يناقش مع رئيس الهيئة العامة للأوقاف التنسيق المشترك في عدة جوانب منها تصحيح البناء العشوائي للمساجد، التي أنشئت خارج المخططات .
نشر بتاريخ:
طرابلس 4 سبتمبر 2021 م ( وال ) - عقد بمقر الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية لقاء بين وزير الزراعة والثروة الحيوانيه الدكتور "حمد المريمي ورئيس الهيئة العامة للأوقاف د "محمد احميدة العباني" تم خلاله مناقشة عدة ملفات متعلقة بالجوانب المشتركة بين هيئة الأوقاف ووزارة الزراعة منها تصحيح البناء العشوائي للمساجد، التي أنشئت خارج المخططا،ت وتم بناؤها على الأراضي المصنفة أراضٍ زراعية، ولم يتم علاج أوضاعها حتى الآن،
كما تم التباحث في موضوعات تتعلق بالتعاون والتنسيق المشترك بين القطاعين، بما يعود بالنفع على الأراضي الوقفية؛ حيث أشار الدكتور "المريمي" إلى ما يمكن أن تقدمه وزارة الزراعة لهيئة للأوقاف، من المزروعات: الأشجار المثمرة، كالنخيل والزيتون، ، واستصلاح الأراضي، بالإضافة إلى طرح رؤية الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية في مجال الاستثمار الوقفي بما يحقق منافع الوقف.،وجعله رافدا من روافد الاقتصاد الليبي ووسيلة من وسائل الأمن الغذائي.
وختم هذا اللقاء بالتأكيد علي اهمية التعاون المشترك،
والعمل علي تذليل الصعاب بما يتيح إنشاء المساجد وفق المتطلبات المدونة،مع عدم الإخلال بنية الواقف .