مركز التطعيمات بالمدينة الرياضية ضد وباء كورونا يشهد اقبال كبير من المواطنين ويعبرون عن ارتياحهم لعمل المركز .
نشر بتاريخ:
طرابلس 1 سبتمبر 2021 ( وال ) - أكد المركز الوطني لمكافحة الامراض ان إجمالي عدد المطعمين ضد جائحة كورونا بالجرعة الاولي في كافة ارجاء البلاد قد بلغ حتى " 31 أغسطس " ( 071946 .1) والمطعمين بالجرعة الثانية بلغ ( 58539 ) .
وبين المركز ان عدد الإصابات بالفيروس قد بلغت ( 308972 ) النشطة منها( 84257) والمتعافين في ربوع الوطن كافة بلغ ( 220468 ).
مندوبو وكالة الانباء الليبية مواكبة للعمل الذي يقوم به المركز منذ بدء الحملة الوطنية للتطعيم ضد وباء كورونا تواصلوا مع مسؤولي المركز وكانت البداية من مركز التطعيمات بمجمع المدينة الرياضية بالعاصمة طرابلس الذي شهد حركية كبيرة .
وأكد الدكتور (محمد بن عليوة) مشرف الحلقة الباردة بالمجمع أن نوع الجرعات المتوفرة بالمجمع هي الإنجليزية " الأسترا زنيكا " كجرعة ثانية والصينية " السينو فارم " حيث لم تعطى التعليمات بخلط الجرعات أو تغييرها للشخص الواحد وذلك لإختلاف التركيب بين اللقاحات ،.
وبين عليوة ان الفريق الطبي الذي يعمل بالمدينة الرياضية يتواجد منذ الساعة التاسعة صباحا ويستمر في العمل مع المواطنين إلى الساعة السادسة مساء .
ووأوضح عليوة ان المجمع يضم "120 غرفة مقسمة بين الرجال والنساء ومجهزة تجهيزا كاملا بآلات قياس الضغط والسكر ويوجد بها مشرفين ومشرفات وقبل دخول الشخص للغرفة التطعيم يتم إدخاله لغرفة الكشف، مبينا ان نسبة الاقبال على التطعيمات جيدة .
المندوبون التقوا عدد من المواطنين لنقل ملاحظاتهم حول عمل المركز حيث أكد الحاج " عبد الله مسعود " البالغ من العمر ال 80 عاما انه قد تلقى جرعة " سبوتنك الروسية " منذ بدء الحملة في شهر أبريل الماضي ويأمل أن يتحصل على الجرعة الثانية لعدم توفرها ،داعيا وزارة الصحة وحكومة الوحدة الوطنية الى توفيرها في اسرع وقت وإيجاد الحلول لكل من تلقي تطعيمه بهذه الجرعة .
الحاجة " فاطمة صالح " البالغة من العمر ال 79 عاما حضرت الى المركز لاخذ الجرعة الثانية من لقاح " استرا زينكا " كونها اخذت قبل شهرين الجرعة الأولى ، مؤكدة ان حرصها على اخذ الجرعة لوقاية وتحصين بقية افراد المجتمع .
وأرجع المهندس" أحمد بن عبد الله " البالغ من العمر ال 68 عاما رغبة الشديد ة في تلقى اللقاح حرصا على عائلته وزملائه في العمل لأن الوباء بدأ ينتشر بسرعة على حد قوله ولا يريد أن ينقل العدوى لعائلته أو جيرانه او اصدقائه بسببه .
اما سعيد عبد المطلب البالغ من العمر 46 عاما علل سبب قيامه بتلقي التطعيم الأول هو إصابته بالفيروس منذ ثلاثة أشهر ولكنه تعافى ولا يود أن يصيب بالمرض مجددا.
المحامية " امال محمد " البالغة من العمر 35 اشارت الى ان الموت المفاجئ لوالدها بهذا الوباء كان سبابا في تلقيها التطعيم داعية المواطنين من الجنسين بأخذ الأمر بجدية كبيرة لأن هذا الوباء خطير جدا وقاتل وينتشر بسرعة .
وفي ختام التقرير اكد مسؤولو المركز تسلم ( 240 ) الف جرعة من لقاح " استرازينيكا " ومليوني جرعة من لقاح " السينوفارم " وقد شرع المركز في توزيعها على المراكز الصحية في ارجاء البلاد كافة .(وال)