انخفاض أسعار النفط تأثرا بإعصار "ايدا" واستباقا لاجتماع "أوبك +" اليوم الأربعاء.
نشر بتاريخ:
نيويورك 31 أغسطس 2021 م (وال) ـــ
أدى انقطاع الكهرباء والفيضانات في ولاية لويزيانا الأمريكية جراء الإعصار “أيدا” الى انخفاض أسعار النفط في بورصة نيويورك امس الثلاثاء، وسط مخاوف من أن يؤدي ذلك، إلى تراجع الطلب على الخام من مصافي التكرير، حسب وكالة "رويترز" .
وانخفضت العقود الآجلة لخام “برنت” تسليم أكتوبر 2021، أمس الثلاثاء، فنزلت بنسبة 0.04%، إلى 73.38 دولار للبرميل، وذلك بعد أن زادت أمس الاثنين نحو واحد بالمئة. كذلك تراجعت عقود نوفمبر 2021 بنسبة 0.4% أيضا إلى 72.20 دولار للبرميل.
وأوقف الإعصار “أيدا” ما لا يقل عن 94% من إنتاج النفط والغاز البحري في خليج المكسيك وتسبب في أضرار “كارثية” لشبكة الكهرباء في لويزيانا.
وتُعاني الولايات المتحدة الأمريكية من نقص في إمدادات البنزين، بعد تدمير الإعصار “إيدا” لحقول نفط أمريكية، وانقطاع الكهرباء عن منصات الإنتاج.
وأكدت مصادر لوكالة “رويترز” أن هناك مصافيَ للنفط خرجت من العمل، علما أنها تعمل على معالجة 1.92 مليون برميل يوميا وتحوله إلى بنزين.
وتجتمع “أوبك+” اليوم الأربعاء، ويقول مندوبون في “أوبك” إنهم يتوقعون أن تمضي المجموعة قدما في زيادة الإنتاج، على الرغم من أن وزير النفط الكويتي قال الأحد الماضي إنها قد يعاد النظر فيها في ظل مخاوف بشأن تفشي إصابات فيروس كورونا في آسيا مما يحد من الطلب على الوقود.
...(وال)...