وكيلا وزارة الصناعة والمعادن يناقشان خطة وبرامج الوزارة لدعم القطاع الصناعي الخاص بالمنطقة الشرقية .
نشر بتاريخ:
بنغازي 29 أغسطس 2021م ( وال ) - عقد وكيلا وزارة الصناعة والمعادن " منصف الشلوي " وكيل الوزارة لشؤون التعدين و مصطفى السمو وكيل الوزارة لشؤون الإنتاج والمناطق الصناعية اجتماع مشترك بمدينة بنغازي يوم أمس تم خلاله مناقشة خطط وبرامج الوزارة للنهوض بالقطاع الصناعي والمعوقات والمشاكل التي تواجه القطاع الخاص بالمنطقة الصناعية بنغازي والمنطقة الشرقية.
وتم خلال الاجتماع مناقشة دور غرفة الصناعة والمعادن في دعم القطاع والمساهمة مع وزارة الصناعة والمعادن في وضع مقترحات وحلول مثلى من شأنها النهوض بالقطاع الصناعي الخاص في ليبيا كمصانع المواد الغدائية ومواد البناء وغيرها من المنتجات .
كما تم الاتفاق على عقد اجتماع قادم يتم خلاله اتخاذ اجراءات عملية تنفذ بشكل فوري إضافة إلى تنظيم مؤتمر للقطاع الخاص مع وزارة الصناعة والمعادن ينظمه اتحاد عام غرف التجارة والصناعة و الزراعة.
ويذكر أن الاجتماع عقد بمشاركة كلا من - رئيس مجلس الادارة لغرفة التجارة و الصناعة و الزراعة بنغازي عبدالمنعم السعيطي ونائب رئيس الاتحاد العام لغرف التجارة و الصناعة و الزراعة بالدولة الليبية صالح العبيدي ومستشار عام الغرفة صالح العمروني والمدير المالي للغرفة مهند السعيطي والمدير التنفيذي لشركة الريان القابضة التي تضم ( 37 ) شركة صناعية و تجارية .