مظاهرة في مدينة بني وليد رافضة للفساد والجهوية.
نشر بتاريخ:
بني وليد 29 أغسطس 2021 م (وال) – شهدت مدينة بني وليد اليوم الأحد مظاهرة سلمية باسم حراك شباب بني وليد من أجل التغيير شارك فيها حشد من الشباب رافضة للفساد والجهوية.
وأفاد مراسل وكالة الأنباء الليبية أن المظاهرة التي انطلقت من أمام مبنى محكمة بني وليد الابتدائية وسط المدينة إلى مقر ديوان، المجلس البلدي رفع خلالها لافتات كتب عليها (لا للفساد) (لا للجهوية) (تنهض الأمم بشبابها).
وطالب المشاركون في بيان لهم تحصلت وكالة الأنباء الليبية على نسخة منه بتغيير كافة مديري القطاعات الخدمية والمصرفية ومحاسبتهم من قبل الجهات الرقابية.
كما طالب المتظاهرون بإفساح المجال للكفاءات الشابة الطموحة وفتح باب الترشيحات وتفعيل صندوق إعادة اعمار بني وليد.
وهدد المشاركون في المظاهرة الذين أمهلوا حكومة الوحدة الوطنية والأجهزة التابعة لها مدة 7 أيام لتنفيذ المطالب باتخاذ خطوات تصعيدية قادمة وتوسيع الاحتجاجات إلى حد قد يصل إلى العصيان المدني الشامل في حالة عدم تنفيذ هذه المطالب حسب بيانهم.
(وال)