Lana News
وكالة الأنباء الليبية
آخر الأخبار

المركز الوطني للصحة الحيوانية يشارك في البرنامج التدريبي للمنظمة العربية للتنمية الزراعية لمكافحة الامراض الحيوانية الوبائية العابرة للحدود.

نشر بتاريخ:

طرابلس 28 اغسطس 2021 م ( وال ) - شارك المركز الوطني للصحة الحيوانية  فى فعاليات البرنامج التدريبي للشبكة العربية للصحة الحيوانية لمكافحة الامراض الحيوانية الوبائية العابرة للحدود  الذي شارك فيه  26 مشاركاً من 11 دولة عربية ،

وتناول البرنامج التدريبي من خلال محاضرات علمية  المعلومات الخاصة بالأمراض الحيوانية الوبائية العابرة للحدود ،ودعم المراكز البيطرية العربية للسيطرة على تلك الأمراض ومنع إنتشارها " وكذلك تنادل المعلومات بين مراكز البيطرة  للتواصل بين الدول بشكل سريع وفعال ،و نشر المعرفة العلمية والعملية لرفع قدرات العاملين في مجال الصحة الحيوانية في الدول العربية.

الجدير بالذكر أن المنظمة العربية للتنمية الزراعية قامت باستحداث الشبكة العربية للصحة الحيوانية  بهدف السيطرة على الامراض العابرة للحدود في المنطقتين العربية والافريقية وللحد من خطورة انتشار ها .