مناقشة مشروع إنشاء محطة للطاقة الشمسية بقدرة إنتاجية 50 ميجاوات ببني وليد تكون مربوطة بالشبكة العامة للكهرباء وقابلة للزيادة والتطوير .
نشر بتاريخ:بني وليد 26 أغسطس 2021 ( وال ) - خصص الاجتماع الموسع الذي عقد أمس بمقر المجلس البلدي بني وليد لمناقشة مشروع إنشاء محطة للطاقة الشمسية بقدرة إنتاجية 50 ميجاوات تكون مربوطة بالشبكة العامة للكهرباء وقابلة للزيادة والتطوير .
ضم الاجتماع عميد بلدية بني وليد الدكتور " يونس العزوزي " ورئيس مجلس الإدارة لجهاز الطاقات المتجددة الدكتور " حميد الشروالي " وعضو المجلس البلدي المهندس " حسين سلامة " وأعضاء مجلس الإدارة والعاملين بالجهاز .
و تم خلال هذا الاجتماع الاتفاق على تخصيص قطعة أرض بمنطقة تينيناي تقدر ب75 هكتار لغرض إنشاء هذه المحطة .
وأكد عميد بلدية بني وليد في تصريح لمراسل وكالة الانباء الليبية ببني وليد أن هذا المشروع لا يستهدف الربح التجاري بل لتوطين التقنية ودعم الشبكة العامة للكهرباء ولتقليل ساعات طرح الاحمال وتوفير الطاقة الكهربائية للمنطقة وللشبكة عموما .
(وال)