وزارة الصحة تناقش مع شركة الجوف للخدمات النفطية افاق التعاون للاستفادة من مصنع غاز الأكسجين الطبي بالشركة .
نشر بتاريخ:
بنغازي 25 اغسطس 2021 م ( وال ) - ناقشت وزارة الصحة مع شركة الجوف للخدمات النفطية افاق التعاون للاستفادة من مصنع غاز الأكسجين بشركة الجوف لدعم مراكز العزل وتزويد المستشفيات بالاوكسجين
وعقد الدكتور/ علي الزناتي / وزير الصحة اجتماعا مع مدير عام شركة الجوف للخدمات النفطية بمقرها بمدينة بنغازي للاستفادة من انتاج مصنع الأكسجين الطبي بالشركة، والذي سيبدأ في عملية تزويد عدد من المستشفيات ومراكز العزل بغاز الأكسجين الطبي، وذلك للمساهمة في زيادة مخزون الأكسجين الإستراتيجي.
وأكد مدير الشركة خلال اجتماعه مع وزير الصحة على انطلاق العمل بالمصنع خلال الأسبوع المقبل بسعة 9000 لتر يوميًا من الأكسجين السائل، وبمعدل 70000 إسطوانة غاز بشكل يومي ومستمر.
كم تم الاتفاق على دراسة إمكانية إنشاء عيادة مصغرة خاصة بموظفي الشركة وتجهيزها بالشكل المطلوب، وذلك من خلال التواصل مع ديوان الوزارة بالمنطقة الشرقية لاتمام الإجراءات الخاصة بها.