تواصل الحملة الوطنية الموسعة للتطعيم ضد فيروس كورونا بالمركز المجهز بالمدينة الرياضية بطرابلس وبمختلف البلديات .
نشر بتاريخ:
طرابلس 24 -اغسطس-2021 وال) - تواصلت اليوم الثلاثاء ولليوم الثاني عشر على التوالي الحملة الوطنية الموسعة والمفتوحة للتطعيم ضد فيروس كورونا المستجد بالمركز المجهز بالمدينة الرياضية .
وأوضحت إدارة الخدمات الصحية – طرابلس في بيان لها أن التطعيمات المتوفرة هي اللقاح الصيني سينوفارم BBIBP-CorV كجرعة أولي ، ويمنح لقاح الجرعة الاولى والثانية من اللقاح الأنجليزي الأسترازينيكا ( AstraZeneca-Oxford ) ..
وذكرت ذات المصادر أن أجمالي عدد الذين تلقوا اللقاح ضد هذا الفيروس بمركز المدينة الرياضية حتى اليوم العاشر من إنطلاق الحملة الوطنية الموسعة وهو لقاح أسترازينكا AstraZeneca-Oxford - الجرعة الثانية بلغ ( 5280 ) مطعم ، فيما بلغ عدد الذين تلقوا اللقاح الصيني سينوفارم Sinopharm - الجرعة الأولى ( 1028) مطعم .
وبهذا يكون الإجمالي لعدد الذين تلقوا اللقاح ضد هذا الفيروس ( 6308 ).
وبينت نفس المصادر أن المجمع تتخد فيه كافة الإجراءات الوقائية للحد من انتشار جائحة كورونا وتسريع من و تيرة الحملة الوطنية للتلقيح مع تقديم الخدمة بالجودة اللازمة و في أفضل الظروف.
ونوهت إدارة الخدمات الصحية طرابلس للمواطنين بأن التطعيم مستمر يوميا بالمركز المجهز بالمدينة الرياضية ويبدأ من الساعة التاسعة صباحا وحتي السادسة مساء طيلة أيام الأسبوع عدا يوم الجمعة .
كما أكدت الخدمات الصحية طرابلس أن الحملة الوطنية الموسعة للتطعيم ضد فيروس كورونا بكافة ببلديات طرابلس المستهدفة لتطعيم المواطنين و الأجانب المقيمين من عمر 18 فما فوق و كبار السن و ممن لديهم أمراض مزمنة كالسكري و الضغط و أمراض الكلي سواء مسجلين أو غير مسجلين بالمنظومة الإلكترونية للتطعيم ضد هذا الفيروس وسط إجراءت إحترازية عالية .
..(وال)..