جهاز المدينة القديمة يفتتح ما يعرف بـ (حوش الصابون) الذي يعود عمره إلى أكثر من قرنين.
نشر بتاريخ:
طرابلس 21 أغسطس 2021م (وال) ـ أعلن جهاز إدارة المدينة القديمة اليوم السبت افتتاح "حوش الصابون" بعد ترميمه وصيانته ليظهر بحلة جديدة بعد أكثر من 15 سنه ظل خلالها عقار مهجور.
وأقيمت بالمناسبة احتفالية حضرها عميد بلدية طرابلس المركز "إبراهيم الخليفي" ومندوب عن منظمة اليونيسكو ولفيف من الادباء والكتاب والشعراء والمهتمين بالتراث والشأن الثقافي.
ويأتي هذا المشروع من ضمن خطة الجهاز في إعادة إحياء وترميم البيوت التاريخية بعد حصرها والبحث في شرعية شاغريها.
وسيوظف العقار كمركز للحرفيين وأصحاب الصناعات التقليدية وذلك لاحياء هذه الصناعات
بصفتها تراثا اصيلا تحافظ عليه وتتوارثه الأجيال.
يشار إلى أن "حوش الصابون" معلم تاريخي يعود عمره إلى أكثر من قرنين، وسمي بـ "حوش الصابون" حيث استغل في بداية انشائه في القرن التاسع كمصنع للصابون المحلي.