الناطق باسم جهاز النهر الصناعي " لوال " بدء ضخ مياه النهر الصناعي عبر انابيب النهر في المسارين الشرقي والاوسط والمياه ستصل طرابلس بعد يومين .
نشر بتاريخ:
طرابلس 21 اغسطس 2021 م ( وال ) - أكد الناطق باسم جهاز النهر الصناعي " صلاح الساعدي " اليوم السبت عن فتح وتشغيل آبار منظومة الحساونة سهل الجفاره وبدء ضخ مياه النهر الصناعي عبر انابيب النهر في المسارين الشرقي والاوسط .
واضاف ( الساعدي ) في تصريح اليوم لوكالة الانباء الليبية أن قرار الفتح جاء عقب بيان أصدره مشائخ واعيان وحكماء قبيلة المقارحة من مقر منظومة التحكم في مياه النهر الصناعي والتي انهت مدة الاغلاق للمنظومة منذ الحادي عشر من شهر اغسطس . .
وأوضح " الساعدي " في تصريحه أن وصول مياه النهر إلى مدينة طرابلس وباقي مدن الساحل سيكون بعد يومين من بدء عملية التشغيل .
وأعرب " الساعدي عن الشكر والتقدير لكل من ابدى اهتماما لحل هذه المشكلة خاصة من الاعيان والحكماء والمشائخ وأهل الخير الذين تنادوا الى موقع التحكم واعلنوا عن عودة تدفق مياه النهر الى مدن الشمال .