Lana News
وكالة الأنباء الليبية
آخر الأخبار

رئيس المؤسسة الوطنية للنفط يجتمع مع وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

نشر بتاريخ:

طرابلس 17 أغسطس 2021 (وال)- اجتمع رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط المهندس "مصطفى صنع الله" ، مساء اليوم الثلاثاء ، بالمقر الرئيسي للمؤسسة بطرابلس ، مع وكيل وزارة التعليم العالي الدكتور "صالح الغول".

   وذكر الموقع الرسمي للمؤسسة على فيسبوك ، أن المهندس "مصطفى صنع الله" أكد في مستهل اللقاء أن المؤسسة الوطنية للنفط هي جزء من المجتمع وهي ملك لكل الليبيين ، و إن التكامل بين الصناعة النفطية و التعليم الجامعي و التقني ضرورة مهمة ، مضيفا أن التقدم العلمي من أولوياتنا حيث بإمكانه حل العديد من المشاكل التي تواجه صناعة النفط ، وبالتالي سوف يكون هناك دعم قوي من المؤسسة لوزارة التعليم العالي.

       وشدد "صنع الله" على ضرورة التواصل بين إدارة الموارد البشرية في المؤسسة الوطنية للنفط والإدرات المختصة بوزارة التعليم العالي للتنسيق وعمل مذكرة تفاهم بين الطرفين لإنجاز هذا الموضوع.

    من جانبه ، استعرض وكيل وزارة التعليم العالي الدكتور "صالح الغول"، خلال الاجتماع ، مشروع أو فكرة مراكز الريادة والابتكار بالجامعات ، وهي قاعة تدريس تحفز الطلاب من خلال مناهجها على ترجمة أفكارهم للواقع ، و التي تدرس فكرة إضافة مادة الابتكار ، والتي يتعلم من خلالها الطالب كيفية ترجمة أفكاره للواقع ، وذلك سعيًا لتحفيز الطلاب ومواكبتهم لكل التطورات.

  ..(وال)..