وزير الموارد المائية وعميد بلدية غريان يستعرضان الحلول لمشاكل المياه والصرف الصحي في البلدية .
نشر بتاريخ:طرابلس 14 أغسطس 2021 م (وال) - تركز اللقاء الذي جمع وزير الموارد المائية " طارق بوفليقة " وعميد بلدية غريان " يوسف بديري " على مناقشة مشاكل المياه والصرف الصحي في البلدية ومنها مشكلة تعطل صيانة محطة معالجة مياه الصرف الصحي السقائف والتي تسببت في مشاكل بيئة وضرر لأهل المحلة الموجودة بها المحطة.
كما تناول الاجتماع الذي عقد بالعاصمة طرابلس بحضور مدير عام ادارة التشغيل والصيانة بالشركة العامة للمياه الجبل الغربي " عبدالباقي اعماري " مناقشة موضوع محطات وادي غان والتي قُدمت فيها الطلبات العديدة لتجهيزها واستخدامها لسد العجز في إنتاج المياه ، وكذلك مناقشة عقد صيانة الآبار الذي تتولاه الشركة لعدد ( 13 ) بئر داخل المدينة والتي كان تمويله عبر بلدية غريان وما يعترض العقد من تعطيل واشكاليات أبرزها تعطل اعتماد المحاضر التي بموجبها يتم الصرف .
وأطلع عميد البلدية الوزير علي جهود التنسيق بين المجلس البلدي والشركة العامة للمياه وجهاز تنفيذ مشروعات الاسكان والتعمير بشأن المشاريع وأولوياتها بشكل يضمن الاستفادة منها على النحو الصحيح لحل المختنقات في كافة المحلات وعدم تفضيل المشاريع قليلة الجدوى للمواطن في ظل نقص التمويل الذي يواجه الحكومة والبلديات.
وأفاد مراسل وكالة الانباء الليبية بمدينة غريان أن وزير الموارد المائية أعطى تعليماته لضم المحطة ضمن المشاريع العاجلة التي تباشر الوزارة العمل فيها ، وادراج محطات وادي غان ضمن المشاريع المستهدفة في الميزانية كما أعطي تعليماته بحل إشكالية تعطل الابار التي سببت في تضييع الوقت لإنجاز المشروع.
( وال )