Lana News
وكالة الأنباء الليبية
آخر الأخبار

عميد بلدية غريان وأعيانها يناقشون مع الأطقم الطبية ظروف العمل بمركز العزل والمشاكل والتي تعترض عمله .

نشر بتاريخ:

غريان 14 أغسطس 2021 م (وال) - قام عميد البلدية غريان " يوسف البديري " رفقة وفد من مشايخ وأعيان البلدية بزيارة لمركز العزل الصحي، وذلك للاطلاع على سير العمل داخل المركز، والطمأنة علي رئيس المركز والعاملين معه بعد الاعتداء بالضرب عليه من قبل أهالي أحد المتوفين داخل مركز العزل.

وأوضح عميد البلدية خلال هذه الزيارة أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المعتدين بالإضافة الي الاستماع الي المشاكل والرد على الادعاءات بخصوص المركز وادائه من قبل رئيس المركز والأطباء العاملين معه.

وتناول اللقاء استعراض ومناقشة المشاكل التي تواجه مركز العزل والعاملين فيه ومن بينها عزوف الأطباء والعناصر الطبية المساعدة عن العمل بالمركز والذي يتطلب على الأقل ( 30 ) طبيبًا ، في حين يعمل حاليا بالمركز( 12 ) طبيب فقط ، مما يشكل عبئاً إضافيًا وضغطًا كبيرًا جدًا علي الأطباء لمتابعة حالات عديدة في نفس الوقت لساعات طويلة .

 كما أن نقص الأمن في مركز العزل ودخول المواطنين اليه والذي يفترض أن يكونوا خارج السياج الخارجي حماية لهم وحماية للعاملين بالمركز والذي تم الاعتداء عليهم عدة مراتٍ لفضياً وجسدياً وتزداد هذه التجاوزات عند انتشار الإشاعات حول نقص الأكسجين وغيره ، وكذلك التدخلات من قبل المواطنين وأهالي المرضي سواء بالتواجد في المركز أو بالاتصالات الهاتفية المتكررة علي مدار الساعة للأطباء وبعضهم يحاول توجيه الأطباء في طريقة علاجه للحالات وهذا أيضًا سبب في ضغوط إضافية أدت الي ترك بعض الأطباء عملهم وعدم عودتهم للمركز ، بالإضافة إلى تأخر صرف المرتبات لأشهر طويلة ساهم في زيادة المشكلة ، وتوقف خدمات الاعاشة والنظافة منذ مقر اللجنة الاستشارية العليا لمجابهة فايروس كورونا بقرار من الحكومة ، ونقل كافة الاختصاصات الي لجنة الطوارئ الحالية وسلب أي اختصاص للبلدية في إدارة مركز العزل ، ونقص بعض الإمكانيات وأهمها خزانات الأكسجين التي تم طلبها من لجنة الطوارئ لضمان استقرار ضغط الأكسجين في أوقات ضخه الي المستشفى والذي يترتب عليه تذبذب مستوى الاكسجين في مركز العزل .

وتم في ختام اللقاء التوصل إلى عدة توصيات أهمها ضرورة التواصل الإعلامي اليومي ونقل ما يحدث للمواطن لقطع الطريق حول مثيري الفتن والإشاعات وضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد أي اعتداءً أيًا كان والقانون يكفل حقوق الجميع، كما تم التأكد من وصول مسألة المرتبات الي اعداد الصكوك والتي سيتم صرفها بشكل عاجل.

كما تم التأكيد على ضرورة التواصل مع مدير الأمن لتأمين المركز وحماية العاملين به وسرعة توفير النواقص بتعاون جميع الجهات والتي أبدت استعدادها لحل جميع المشكلات بما فيها نقص الأطباء والعناصر الطبية المساعدة من خلال الاتصال بهم مباشرة وتحميلهم مسئولياتهم الأخلاقية والقانونية تجاه مدينتهم وأهلهم.

( وال )