الوحدة الغازيه الخامسة بمحطة كهرباء الزويتينة الغازية تدخل الشبكة بقدرة 250 ميجاوات .
نشر بتاريخ:
طرابلس 13 اغسطس 2021 م ( وال ) - تواصل الشركة العامة للكهرباء جهوها لدعم الشبكة العامة من خلال صيانة مختلف محطات الكهرباء " حيث دخلت الوحدة الغازيه الخامسة بمحطة كهرباء الزويتينة الغازية بقدرة 250 ميجاوات على الشبكة العامة
أما الوحدة الرابعة بمحطة شمال بنغازي فهي موجودة على الشبكة الكهربائية العامة بكامل قدراها الإنتاجية 140ميجا وات.
وافادت الشركة عبر موقعها أن اعمال الصيانة متواصلة بالوحدة السادسة بمحطة شمال بنغازي المزدوجة وصيانة مخرج العادم وذلك لتشغيل الوحدة البخارية الثالثة بقدرة إنتاجية 100ميجا وات ،
وحيث الشركة جهود كافة العاملين بمحطة شمال بنغازي لحرصهم على دخول الوحدة السادسة والبخارية الثالثة على الشبكة العامة .
وتعاني محطة كهرباء الخمس البخارية بقدرة اجمالية 80 ميجاوات ، من مشاكل حيث توقف مسخن الهواء الدوار والعمل متواصل لصيانته " وخرجت الوحدة الرابعة بالمحطة بقدرة 100 ميجاوات ، بسبب تسريب في أنابيب الغلاية وجاري العمل على صيانتها ومن المتوقع الدخول بها على الشبكة العامة يوم الغد السبت 14 من شهر اغسطس الجاري.