Lana News
وكالة الأنباء الليبية
آخر الأخبار

قرابة ستة الاف مواطنا من الجنسين تلقوا لقاحات كورونا بالجفرة.

نشر بتاريخ:

الجفرة 12 اغسطس 2021 ( وال )- بلغ عدد الذين تلقوا لقاحات كورونا بانواعها المختلفة في بلدية الجفرة حتى اليوم ، (5690) خمسة الاف وستمائة وتسعين مواطنا ومواطنة بنسبة (10) بالمائة من اجمالي السكان البالغ عددهم ستين الف نسمة .

     وقال مدير مكتب الرعاية الصحية الاولية والمدير التنفيذي لحملة جائحة كورونا ببلدية الجفرة " امحمد عامر ابوبكر " في تصريح لوكالة الأنباء الليبية إن انواع واعداد الطعومات المقررة التي تم استلامها خلال الفترة الماضية من الدفعة الاولى كانت من استرازينكا الانجليزي وعددها ( 380 ) جرعة لكبار السن حسب منظومة المركز الوطني لمكافحة الامراض ، والدفعة الثانية من سبوتنك الروسي (980) جرعة واستهدفت العناصر الطبية والطبية المساعدة العاملين في قطاع الصحة ، فيما كانت الدفعة الثالثة من سنوباك الصيني للاعمار من ستين سنة وما فوق تكونت من (1000) جرعة والدفعة الرابعة من لقاح استرازينكا تم تلقيح عدد 45 من الحجاج من اصل 480 طعم تم تطعيم الباقي للمواطنيي المسجلين في منظمة المركز الوطني .

 وأضاف أن عدد الجرعات التي وصلت الى مكتب الرعاية الصحية خلال شهر اغسطس الحالي من لقاح سبوتنيك الروسي (5100) ومن فايزر ( 300 ) جرعة تستهدف العناصر الطبية الذين لم يسبق تطعيمهم و(120) جرعة من سبوتنيك للعزل السريري .

   واشار مدير مكتب الرعاية الصحية الاولية ، الى أن عملية التطعيم بدأت أمس الاربعاء بمراكز التطعيم بالفروع البلدية حيث تم توزيع ثلاجات حفظ طعوم سبوتنيك الذي يتعامل مع درجة 18 تحت الصفر على جميع مراكز التطعيم في هون وودان وسوكنة وزلة والفقهاء .. موضحا بان حملة التطعيمات الحالية هي خارج منظمومة المركز الوطني المستهدف منها من 18 سنة وما فوق .

        .... وال الجفرة...