Lana News
وكالة الأنباء الليبية
آخر الأخبار

الشركة العامة للكهرباء تعلن عن خروج وحدتين بمحطة الخمس البخارية بقدرة ( 180 ) ميغاوات .

نشر بتاريخ:

طرابلس 11 أغسطس 2021 م ( وال ) – أعلنت الشركة العامة للكهرباء اليوم عن خروج الوحدتين الثانية والرابعة عن العمل بمحطة كهرباء الخمس البخارية بقدرة اجمالية ( 180 ) ميغاوات .

وأرجعت الشركة في إعلان نشرته على صفحتها الالكترونية سبب خروج الوحدتين إلى توقف مسخن الهواء الدوار بالوحدة الثانية والعمل متواصل لصيانتها واعادتها قريباً على الشبكة الكهربائية العامة، فيما كان سبب خروج الوحدة الرابعة بالمحطة التي تنتج ( 100 ) ميغاوات ، تسريب في أنابيب الغلاية وجاري العمل على صيانتها ومن المتوقع الدخول بها على الشبكة العامة يوم السبت القادم .

وفي السياق نفسه أعلنت الشركة عن إجراء سبع وصلات ضغط منخفض ، واستبدال كوابل ضغط منخفض محروقه ، كما تم استبدال ( single face ) خليه ضغط منخفض بمحطه " الفاندي " بجنزور .

وأوضحت الشركة أن العمل جاري لإرجاع التيار الكهربائي بدائرة توزيع السراج التابعة لإدارة توزيع طرابلس.

( وال )