ورشة عمل بالمستشفى الجامعي طرابلس حول استئصال الكلية بواسطة المنظار الجراحي.
نشر بتاريخ:
طرابلس 10 اغسطس 2021 م ( وال ) نظمت بالمستشفى الجامعي طرابلس اليوم الثلاثاء ورشة عمل حول استئصال الكلية بواسطة المنظار الجراحي بالتعاون بين قسمي جراحة المسالك البولية والجراحة العامة تحت إشراف الأستاذة الاطباء" علي القلاي، ناصر الفقيه، عبدالحليم الشيباني وبرعاية شركة الدقة الصحية.
وحضر فعاليات هذه الورشة العلمية اطباء الجراحة من القسمين جراحة المسالك والجراحة العامة
وشارك الدكتور "ناصر الفقيه، و علي القلاي"بمحاضرة علمية تناولت كيفية استئصال الكلية المريض بواسطة المنظار الجراحي المتطور في خطوة يهدف من خلالها مواكبة آخر ما توصل إليه العلم في هذا المجال.
وساد الورشة التي استمرت لأكثر من ساعتين "، النقاش الجاد والفاعل من قبل الأطباء الذي اكدوا أهمية اقامة الورش العلمية لخلق نوع من التعاون المثمر بين الأقسام حتى تعم الاستفادة.
وأكد الدكتور "ناصر الفقي"، الاستمرار في اقامة ورش عمل دون توقف في خطوة يهدف من خلالها تدريب الاطباء حتى يتمكنوا من إجراء العمليات الجراحية بكل مهنية خدمة لشريحة المرضى من اجل إعادة الثقة في الطبيب الليبي وتوطين العلاج بالداخل
وعقب انتهاء الورشة توجه الأطباء لغرفة العمليات لإجراء عملية استئصال كلية بالمنظار في إطار البرنامج العملي القسمين.
يذكر أن ورشة العمل اتخذت خلالها كافة الإجراءات الاحترازية لمنع الاصابة بفيروس "كورونا