المؤسسة الوطنية للنفط تعلن اضطرارها لخفض انتاج حقل جالو بكمية تتراوح من (60 الى 70) ألف برميل بسبب حدوث تسرب بخط الرابط بين حقلي جالو والواحة.
نشر بتاريخ:
طرابلس 10 أغسطس 2021 م (وال) – أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط اضطرارها لخفض انتاج حقل جالو المحطة الأولى والثانية الليلة الماضية بكمية تتراوح من (60 الى 70) ألف برميل بسبب حدوث تسرب مساء أمس الاثنين بخط (30) بوصة الرابط بين حقل جالو والواحة عند النقطة (28.300) كم من حقل جالو باتجاه الواحة.
وأوضحت الشركة عبر صفحتها الالكترونية أن قرار الخفض في الإنتاج في حقل جالو جاء لتخفيض كمية التسرب ومراقبته حتى تتم صيانة نقطة التسرب والتعامل معها.
وثمنت المؤسسة جهود العاملين لبذلهم العناية اللازمة والصيانة الطارئة لضمان استمرار الإنتاج، مبينة انها على تواصل مع دوائر اتخاذ القرار في الدولة، ومنها إحاطة وزارتي النفط والغاز والمالية لتقديم الدعم وتوفير الميزانيات الضرورية للمؤسسة وشركاتها وتفادي كل ما من شانه ان يعطل تدفق واستمرار عمليات الإنتاج.
( وال )