َوزير الصحة يتابع جاهزية مجمع سليمان الضراط الرياضي بنغازي ليكون مركزًا للتطعيم ضد فيروس كورونا. .
نشر بتاريخ:
بنغازي 08 أغسطس 2021 م (وال) – قام وزير الصحة " على الزناتي " اليوم الاحد بزيارة تفقدية لمجمع سليمان الضراط بالمدينة الرياضية بنغازي، وذلك للوقوف على جاهزية المكان ليصبح مركزًا للتطعيم ضد فيروس كورونا.
وأعطى الوزير خلال هذه الجولة الإذن بتجهيز الموقع بأحدث المواصفات العالمية، وبأسرع وقت ممكن، ليكون موقعًا للتطعيم داخل مدينة بنغازي.
وتأتي هذه التجهيزات بعد ما أعلنت عليه وزارة الصحة عن توسيع برنامج الحملة الوطنية للتطعيم ضد فيروس كورونا المستجد في كلٍ من مدينتي طرابلس وبنغازي، وقريبًا في باقي المدن.
وكانت الوزارة قد أعلنت عن تجهيز عدد (60) محطة تطعيم بالمدينة الرياضية بمدينة طرابلس، كما تم اعتماد اللقاح الصيني "سينوفارم " لإعطائه في هذه المحطات.
وتأتي هذه التوسعة في حملة التطعيمات بعد وصول أكبر شحنة من لقاح كورونا بداية الشهر الجاري، والتي تقدر بـ ( 2,000,000 ) جرعة من لقاح السينوفارم الصيني.
( وال ) .