سكان بعض الأحياء ببلديات ابوسليم وعين زارة والفرناج يشتكون من انقطاع مياه النهر ، ويناشدون جهات الاختصاص بالتدخل .
نشر بتاريخ:
طرابلس 08 أغسطس 2021 م (وال) - أشتكى سكان وأهالي بعض الأحياء والمناطق في بلديات ابوسليم وعين زارة والفرناج بالعاصمة طرابلس من انقطاع مياه النهر الصناعي منذ عدة أيام، وتزامنه مع خطورة انتشار فيروس كورونا.
وأرجع سكان هذه الاحياء في اتصالات مع وكالة الانباء الليبية عدم وصول مياه النهر إلى مساكنهم نتيجة لعدم قوة الدفع للمياه من قبل منظومة النهر خاصة وأن هذه مناطقهم مرتفعة قليلة.
وأعرب المواطنون من قاطني بعض احياء العاصمة في اتصالاتهم عن تضايقهم من استمرار هذه الحالة لأكثر من عام، وتزامنها مع تذبذب التيار الكهربائي، مما زاد من معاناتهم اليومية.
وقال متحدثون للوكالة ان كثير من المواطنين لا تمكنهم ظروفهم وامكانياتهم المالية من الاستعاضة عن مياه النهر الصناعي بمياه الابار الجوفية التي يتم حفرها من بعض الاستغلاليين، وبأسعار فلكية، مؤكدين أن استمرار انقطاع المياه المتزامن مع انتشار مخاطر فيروس كورونا، وتزايد أعداد المصابين به، يحول دون تطبيقهم لتوصيات اللجان الطبية لأول إجراءات الوقاية من الفيروس ومواجهته باتباع النظافة المستمرة.
وناشد هؤلاء السكان الجهات ذات العلاقة وخاصة منظومة جبل الحساونة بالنهر الصناعي بسرعة التدخل ومعالجة هذا الموضوع لما تتسبب لهم من معاناة ومشاكل خاصة مع تطور جائحة كورونا التي تتطلب النظافة باستمرار.
( وال ) .