في تصريحات صحفية : مدير عام المركز الوطني لمكافحة الأمراض لا يستبعد دخول السلالة الهندية إلى البلاد .
نشر بتاريخ:
طرابلس 24 يوليو 2021 م ( وال ) - قال مدير عام المركز الوطني لمكافحة الأمراض " بدر الدين النجار " أن كل المؤشرات بما فيها إصابة متوسطي العمر تدل على احتمالية دخول السلالة الهندية إلى البلاد .
وبين " النجار" في تصريحات صحفية تناقلتها عدة وسائل إعلامية أن نسبة العدوى في السلالة الهندية أسرع من الأولى بنسبة مئتين وخمسة وعشرين بالمائة، والجائحة تنتشر بشكل كبير ، موضحا أن الوضع لا يزال تحت السيطرة لو تحركت وزارة الصحة والحكومة فورا، ووفرت احتياجات مراكز العزل التي قال إنها تعمل بطاقتها القصوى، وأن ما بين اثنين ونصف إلى 5 بالمائة من المصابين يدخلون العزل .
وأكد " النجار " وجود تقصير في فرض الإجراءات الاحترازية ، ومنها الغلق ومنع التجمعات .
وحول اللقاحات الواصلة إلى ليبيا، أشار النجار إلى وصول ( 500 ) ألف جرعة أولى من لقاح سبوتنيك في، ذي الجرعتين بدلا من سبوتنيك لايت، ذي الجرعة الواحدة الذي كان من المتوقع وصوله ، موضحا أن تأخر الجرعة الثانية من كل اللقاحات لا يعني ضياع مفعول الجرعة الأولى لمن تلقاها .
( وال )